بالصور..وكيل وزارة التربية و التعليم بالغربية يبدأ جولات الإستعداد لإستقبال العام الدراسى الجديد

في إطار المتابعات الميدانية المستمرة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد، قام اليوم السيد الأستاذ أحمد فكري طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية يقوم بزيارة مفاجئة شملت خمسة مدارس تابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، هي مدرسة طنطا الإعدادية الحديثة للبنات، ومدرسة على مبارك الابتدائية ورياض الأطفال الملحق بها ومدرسة طنطا الثانوية الصناعية للبنات ومدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات ومعهد النور للمكفوفين، للوقوف على مدى استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

رافق سيادته الأستاذ علاء عبد الفتاح مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية والأستاذة مها الشربيني مدير عام إدارة غرب طنطا التعليمية والأستاذ خالد مصطفى مسئول اللامركزية بالإدارة.
وشاهد سيادته مدى استعداد المدارس للعام الدراسي الجديد، مشدداً على ضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلاب دون الالتزام بدفع المصروفات الدراسية، والانتهاء السريع من كافة أعمال الصيانة اللازمة، مع ضرورة طلاء الأسوار الخارجية للمدارس بعلم مصر.

وأكد السيد وكيل الوزارة على ضرورة تواجد جميع العاملين والمعلمين في طابور الصباح وتحية العلم المصري وترديد النشيد الوطنى وبث روح الانتماء والولاء لمصرنا الحبيبة، وزرع الوطنية في نفوس الجيل الجديد لينشأ جيلاً وطنياً يحب بلاده ويدافع عنها ضد المخربين والعابثين بمقدرات هذا الوطن.
ووجه سيادته الكلمة لمشرفات رياض الأطفال ومعلمو المرحلة الابتدائية بأنه يجب أن تتعامل كل منهن على أنها أم لهؤلاء الطلاب فلا تنهرهم ولا تعاقبهم وإنما توجههم وتحببهم في مدرستهم حتى يكون انتمائهم لمدرستهم وحبهم لها كأم ثانية لكل طفل.

وأثناء توقيعه في دفاتر الأمن لكل مدرسة من المدارس الخمس، وجه سيادته الكلمة لمديري المدارس بضرورة إدراج خانة في دفتر الأمن تخص وظيفة الزائر ورقم البطاقة وساعة الدخول والخروج بالإضافة إلى الخانات الأخرى التي تخص الاسم وسبب الزيارة وغيرها، حتى يكون الأمن على دراية بمن يدخل المدرسة ومن يخرج منها.
وصرح سيادته بأن مدرسة طنطا الثانوية الصناعية بنات سترجع كما كانت وستخدم أبناء غرب طنطا، وستعود الفصول التي نقلت إلى شرق طنطا في مدرسة الجلاء الصناعية بنات وسيتم التقديم للمدرسة في الصف الأول مرة أخرى، وأمر بتشكيل لجنة لتلقي طلبات أولياء الأمور للتقديم في المدرسة لخدمة أهالى طنطا غرب وجوارها.
وأمر سيادته جميع مديري المدارس بضرورة الانتهاء من تصليح الدسكات الخاصة بالطلاب وتجهيز الملاعب لممارسة الرياضة في حصص التربية الرياضية والفسحة المدرسية، وفتح باب المكتبات المدرسية لاستقبال الطلاب في حصص النشاط وغيرها وتحبيبهم في القراءة والبحث العلمي إن أمكن ذلك، فنادي العلوم ومراكز التطوير بالمديرية تزخر بالعديد من الطلاب البارعين والمخترعين، ولن يكون ذلك إلا بمكتبات زاخرة بكتب قيمة ومسئولين يتفهموا طبيعة عملهم ومحبين لعملهم وأبنائهم الطلاب.
وأشار سيادته إلى ضرورة أن يكون طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي بالفترة الصباحية وطلاب الصف الأول بالفترة المسائية، وتدعم الفترة المسائية بجزء من طلاب الصف الثاني الثانوي في حالة ما إذا كانت قوة المدرسة لا تستوعب الصفين الثاني والثالث، على أن يتم تبادل الفترات بين الصف الثاني الثانوي.

وفي معهد النور للمكفوفين تفقد سيادته المطعم الخاص بالمعهد والمطبخ وشدد على ضرورة النظافة المستمرة ومتابعة الوجبات الغذائية، والإشراف الليلي لطلاب القسم الداخلي.
وفي نهاية الزيارة وجه السيد الأستاذ أحمد فكرى طه وكيل الوزارة الشكر لكل العاملين بمدرسة طنطا الثانوية الصناعية ومدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات على الجهد المبذول في إظهار المدرسة بالمظهر اللائق وتوفير المناخ التعليمي المتميز لاستقبال أبنائنا الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *