بالصور … محافظ بني سويف يطالب رؤساء المدن بتقارير عن القري «الأكثر إحتياجاً»

طالب المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، رؤساء المدن بإعداد تقاريرعن القرى التابعة لكل مدينة، توضح مدى توافر الخدمات بها، خاصة البنية الأساسية من طرق ومياه شرب وصرف صحى، لتحديد القرى الأكثر إحتياجًا وعرضها على وزارة التنمية المحلية، حتى يتم إعتماد مبالغ مالية لرفع كفاءة وتنفيذ الخدمات بها.

جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم، برؤساء مجالس المدن السبع بحضور اللواء محمد عزت فتح الباب، السكرتير العام، لمناقشة خطة الإهتمام بالقرى الأكثر إحتياجًا لرفع المعاناة عن محدودي الدخل بتلك القرى وتحسين مستوى الخدمات وتوجيه أولويات الإنفاق للفئات والشرائح المهمشة .

وخلال اللقاء تم الاتفاق على البدء بخمسة قرى بمراكز : بني سويف , ناصر , إهناسيا , الواسطى , ببا هي (حاجر بني سليمان , بني خليفة , منشأة طاهر, النواميس ,غياضة الشرقية) على الترتيب, وذلك كمرحلة أولى لتوفير إحتياجات البنية التحتية والمشروعات المطلوبة لتنمية هذه القرى للإرتقاء بها لتكون قرى نموذجية لتزويدها بمجموعة من المرافق والخدمات من وحدات صحية ومراكز شباب ومخابز ومدارس ومكاتب بريد ومستودعات بوتاجاز و مكاتب اتصالات “سنترال” .

وذلك على أن يتم التطوير وفق جدول زمنى محدد, من خلال تدبير الإعتمادات المطلوبة لهذه المرافق والخدمات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *