بالصور.. برنامج لتنمية قدرات شباب الجامعات فى مجال الإبداع وريادة الأعمال بجامعة المنصورة

فى اطار التعاون بين وزارة الإتصالات ومركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بجامعة المنصورة وتعزيزاً لهذا التعاون واستكمالا لما بدأ بالعام الماضي من برامج لدعم الابداع وريادة الأعمال.

تستضيف جامعة المنصورة الدورة الثالثة للبرنامج التدريبى لتنمية قدرات شباب الجامعات فى مجال الإبداع وريادة الأعمال الدورة الثالثة للبرنامج Innov Egypt فى الفترة من 13 -18 سبتمبر لعام 2014 م.

تحت رعاية الدكتورة ماجدة نصر القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة واشراف الدكتور عمرو المسيرى مدير وحدة التدريب على تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنصورة.

يشارك بالبرنامج طلاب بكليات الهندسة ، التجارة ، الحاسبات ، والعلوم، ويعد برنامج Innov Egyptهو برنامج فريد من نوعه في مجال الابتكار وريادة الأعمال موجه لطلاب الجامعات المصرية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذين يطمحون لان يصبحوا مبتكرين وأصحاب المشاريع في المستقبل، إما من خلال إنشاء شركة خاصة بهم أو من خلال تعزيز المهارات المطلوبة من قبل الشركات المحلية أو العالمية.

وتهدف جامعة المنصورة من خلال برنامج InnovEgypt العمل على انشاء قاعدة من الكوادر المصرية المؤهلة من المبتكرين وأصحاب المشاريع المحتملين من خلال توفير التدريب على نطاق واسع في مجال الابتكار وإدارة التكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب الجامعيين.

وتتمثل الأهداف الرئيسية للبرنامج : تقديم المعلومات الأساسية للابتكار وإدارة التكنولوجيا، كذلك توعية الطلاب بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات ذات الصلة وأخيرا تمكين الطلاب من توليد الأفكار المبتكرة باستخدام منهجيات علمية و تطوير مهارات ريادة الأعمال من خلال تقديم المفاهيم والتطبيق العملى التفاعلي لاستخدام الأدوات الأساسية اللازمة لبدء أعمال تجارية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *