بالصور … «برهامي» فى ندوة ببني سويف : الغرب يخطط لنشر الفتنة بين المصريين

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن ما تعرضت له مصر خلال السنوات الأخيرة، كان مخططاً له من أجل إنتشار الفتنة بين أبناء الوطن والواحد والدين الواحد، لكن الله نجا مصر والمصريين من شر فتن الغرب التى كانت تستهدف المنطقة العربية بأكملها .

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها خلال ندوة «السلف .. والأحداث الجارية» والتى نظمها مجلس الدعوة ببني سويف، بحضور الدكتور سيد حسين العفاني، رئيس مجلس الدعوة بالمحافظة، وجمع غفير من المنتمين للدعوة السلفية من قري ومراكز المحافظة .

وأضاف برهامي :عندما نرى المأساة التي حدثت في مجتمعنا الآن ومدى الكراهية المنتشرة بسبب مقتل ألفين أو أكثر أو أقل، فكيف بمن أراد أن يكون عدد القتلى بعشرة ملايين؟

وأكد نائب رئيس الدعوة السلفية، أن ما حدث في مصر كان مخططًا لجر البلاد إلى واقع مرير يهدم الدولة المصرية ويشعل الفتن بين الشعب كله.

وأوضح برهامي، أن الدعوة السلفية أتخذت قراراتها السابقة؛ حرصًا منها على عدم هدم المجتمع والدولة؛ وحفاظًا على أمن مصر، وعدم إزهاق الأرواح، إلا أن هناك من أصر على وقوع الدماء، لافتاً إلى أن مواقف الدعوة يتم اتخاذها بما يوافق كتاب الله وصحيح السنة وبعد دراسة متأنية لواقع الأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *