أخبار عاجلة

بالصور … فلاحي الحامول بكفر الشيخ ينقلون اعتصامهم لمجلس المدينة أحتجاجاً علي رفع الأوقاف للأيجار

وسع فلاحي الحامول بكفر الشيخ دائرة أعتصامهم التي بدئوها منذ 10 أيام حيث قام عدد منهم بنقل اعتصامهم من أمام جمعية شرق وغرب البنوان التابعتين لمدينة الحامول، إلى مجلس مدينة الحامول، ما أعاق الدخول والخروج لمجلس المدينة، وأعلن الفلاحون استمرار اعتصامهم لحين إلغاء قرار نقل ملكية أراضى الإصلاح للأوقاف والغاء قرارالأوقاف بزيادة قيمة إيجار الفدان ل 4 ألاف جنيه بدلاً من 2000 جنية.

وأكد سعد محمد البنوان “مزارع ” أن مدير عام الإصلاح الزراعى بالقاهرة نقل من تلقاء نفسه ملكية 3600 فدان تابعة للإصلاح الزراعى، ومُسكن عليها أكثر من ألفى أسرة لهيئة الأوقاف.

وأضاف أن الأرض تسلمها الأهالى بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر من الإصلاح الزراعى، بعقد ناقل للتكليف، ولا يحق لمدير عام الإصلاح الزراعى بالقاهرة نقل ملكية الأرض لهيئة الأوقاف دون سند قانونى، وما فعله خيانة للأمانة، وخيانة للفلاحين –على حد قوله.

وأشار إلى أن لديهم عقدا ناقلا للملكية، والأوقاف لا تملك عقدا مثله، وكيف نسدد إيجارا للأوقاف وهى ليست المالك الأصلى للأرض. وأضاف أن الفلاحين مستمرون فى الاعتصام لحين التراجع عن قرار نقل الأرض للأوقاف.

وفي سياق ذاتة واصل 25 مزارع من نفس المنطقة أضرابهم عن الطعام وأعتصامهم داخل مستشفي الحامول المركزي لحين حل الأزمة المتفاقمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *