نبض والشارع السياسى يتهمان محافظ كفرالشيخ بهدم مؤسسات الدولة والتوغل على دولة القانون

أصدرا مركز نبض لدعم الديموقراطية ومكافحة الفساد والنادي السياسي لشباب الحامول بياناً مشتركا اليوم عبروا فيه عن بالغ قلقهم من القرار الاخير لمحافظ كفر الشيخ سعد الحسيني بإنشاء مجلساً للقيم والاخلاق معتبرين ذالك بمثابة هدم لمؤسسات الدولة وتغول علي دولة القانون داعين الي التوقف عن مثل تلك القرارات التي وصفوها بقرارات سيئة السمعة.

وقال المحامي ضياء بدر المتحدث بإسم مركز نبض لدعم الديمقراطية ومكافحة الفساد ، أن تلك القرارات تعد مؤشر خطر يعصف بكل مؤسسات الدولة لا سيما وان المحافظ اعلن ان المجلس المزمع عقدة الهدف منة هو “محاربة الظلم والظالمين ومكافحة الفسد وحرمة الرشوة وتحقيق العدالة الاجتماعية ” وتلك الامور يذخر قانون العقوبات بتجريمها فالسؤال هنا .. ما الفائدة منة اذاً..؟!

وأضاف احمد ماهر البنا محامى والمدير التنفيذي للنادي السياسي بالحامول ان قرار انشاء مثل تلك الكيانات المبهمة المعالم بمثابة ناقوس خطر، متسائلاً عن معايير اختيار المحافظ للجهات المشاركة في هذا المجلس المزعوم فكما نسب الي المحافظ في احد التصريحات الاعلامية بأن المجلس يضم في عضويتة ممثلين عن بعض الوزارات والجامعة والازهر والكنيسة والاخوان المسلمين والدعوة السلفية والجمعية الشرعية فالسؤال هنا اللذي يطرح نفسة ما هي شرعية تلك الجهات كي ينصبها المحافظ وصياً علي مواطنين المحافظة.؟!

وشدد محمود لبيب مستشار تحكيم دولي أن هذا الامر لا يجب ان يمر مرور الكرام وان مركز نبض لدعم الديمقراطية ومكافحة الفساد سوف يحرك دعوي قضائية لحل هذا المجلس حال إنشائة. واصفاً هذا القرار بالسيئ السمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *