الفلوت والكلارينيت نجما حفل السيمفونى بالأوبرا

في إطار الموسم الـ54 لاوركستراالقاهرة السيمفوني تنظم دار الاوبرا المصرية حفل بقيادة المايسترو التشيكى ماركو ايفانوفيتش ومشاركة عازفة الفلوت د.ايناس عبد الدايم وعازف الكلارينيت د.محمد حمدي وذلك فى الثامنة مساء السبت 11 مايو عليالمسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مختارات اشهر الاعمالالموسيقية الكلاسيكية لكبار المؤلفين العالميين منها القضاة الاحرار لـ هيكتور بيرليوز ، كونشيرتانت للفلوت والكلارينيت والاوركسترا لـ فرانز دانزى ، موسيقى بالية من ” فاوست ” لـ تشارلز جونو وموسيقى بالية ” السيد ” لـ جول ماسينيه .

الجدير بالذكر ان د.ايناس عبد الدايم اعتادت مشاركة الاوركسترا السيمفونى فى احد حفلات موسمهم الفنى بعد توليها منصب رئيسة دار الاوبرا المصرية حيث ان العمل الادارى لم يمنعها من تقديم احد ارقى الوان الفنون.

المعروف ان اوركسترا القاهره السيمفوني تأسس عام 9591 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذهذا التاريخ يساهم في اثراء الحياة الموسيقية في مصر وايضا يشجع الموسيقيينالمصريين من المؤلفين والسوليست والقادة .

كما نظم وشارك في عدد منالمهرجانات الدولية والعربية الناجحة بالاضافة الي ورش العمل الدوليةلقيادة الاوركسترا، وتولي قيادته العديد من القادة العالميين كما قامبمجموعة من الجولات الفنية الناجحة التي طاف خلالها معظم دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *