اتفاقية تعاون سياحى بين الجانبين المصرى والاماراتى

ذكر هشام زعزوع وزير السياحة المصري أن وزارة السياحة المصرية تبحث توقيع اتفاقية شراكة مع طيران الإمارات للتعاون في استقطاب السياح من الوجهات البعيدة، مثل أميركا اللاتينية وجنوب وشرق آسيا، في رحلات ممتدة بين الإمارات ومصر، في إطار تعزيز حركة السياحة المشتركة.

وقال زعزوع في مؤتمر صحفي بدبي أمس، بحضور السفير شريف البديوي القنصل العام المصري في دبي “يمثل هذا الاتفاق المقترح خطوة مهمة في اتجاه تعزيز النمو السياحي، مع تسهيلات واسعة للسياح القادمين إلى مصر فيما يتعلق بالتأشيرات، ونسعى للاستفادة من الخبرة الإماراتية في هذا الشأن وعلاقات الدولة مع كل دول العالم.

وأوضح أن التجربة السياحية في دبي مثال يجب أن يحتذى به من حيث التكاتف من جميع الهيئات الحكومية في دبي لخدمة القطاع السياحي، لافتاً إلى أن دبي تقدم منتجاً متميزاً يقبل عليه الكثيرون،كما شدد على أن العلاقة بين مصر والإمارات في هذا القطاع السياحي علاقة تكاملية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على مجموعة من المبادرات غير التقليدية لتنشيط السياحة، كالبث المباشر بتقنيات عالية، لمواقع سياحية متعددة في مناطق مختارة من الوجهات السياحية في دول العالم، منها الإمارات والسعودية، والكويت، ولندن ومناطق في روسيا، واليابان، والولايات المتحدة، وآسيا، لنقل الصورة الحقيقية عن السياحة في مصر.

ولفت إلى أن وزارة السياحة تعمل على بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات المصرية، لإبرام اتفاق مع شركة عالمية في الاستخدام التكنولوجي، للترويج السياحي، عبر شبكة الإنترنت ، متوقعا أن يتم البث الترويجي عبر الشبكة ابتداء من 1 يوليو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: