أخبار عاجلة

انقاذ السويس تطالب بسحب الاراضى الغير مستغلة بالسخنة وضمها لمشروع القناة

صرح علي أمين، المتحدث باسم جبهه الإنقاذ الوطني بمحافظة السويس، أننا ندعوا الحكومة لسحب الأراضي الغير مستغلة بالعين السخنة وخليج السويس وضمها الي الأراضي التي ستنف عليها مشروعات محور قناة السويس وذلك من أجل أنفاذ هذه الأراضي الغير المستغلة والتي لم يقم أحد بإقامة مشروعات عليها.

وأكد علي أمين، أنه يوجد بعض المستثمرين حصلوا علي هذه الأراضي من أجل أنشاء مشروعات ولم يحدث، وحاليا يوجد مشروع قومسي يتم بنائه وهو مشروع محور تنمية قناة السويس وهذا المشروع أولي بهذه الأراضي وسيتم الاستفادة من الأراضي بالمشروع أفضل كثيرا.

وأشار أمين، أنه من الأخطاء الفاضحة للرئيس المعزول محمد مرسي وحكومته أن حكومة رئيس الوزراء السابق هشام قنديل اعادت أكثر من 25 مليون متر مربع من الاراضي بخليج السويس والعين السخنة لرجال الاعمال بأوامر من الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي كان رئيس الوزراء السابق كمال الجنزوري في نهاية عام 2011 قام بسحبها منهم لقيامهم بعدم استغلالها بعد تقم محافظ السويس السابق عبدالمنعم هاشم بمذكرة للجنزوري تطالب بسحب الاراضي الغير مستغلة، خاصة أن هذه الارضي تقع بمناطق متميزة للغاية وعلي ساحل خليج السويس.

وفي سياق متصل، قال أحمد الكيلاني، منسق الجمعية الوطنية للتغير بالسويس، انه يجب سحب الاراضي التي عادت لرجال نظام مبارك في شمال غرب خليج السويس والتي قامت بإعادتها لها حكومة الاخوان المسلمين، مؤكدا أن رجال الاعمال هؤلا يقومون حاليا ببيع الاراضي بملايين الجنيهات، مطالبا بضرورة سحب هذه الاراضي فورا قبل التصرف بها.

ومن جانبه، قال العربي السروي، محافظ السويس، أنه تم الاجتماع مع حاتم يونس رئيس جهاز تنمية شمال خليج السويس و أسماء مخلوف مدير إدارة المشروعات بالجهاز، وكلف بإنذار كافة المشروعات المتعثرة بشمال خليج السويس واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها بسجب الارضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *