أخبار عاجلة

بالصور..شباب منطقة كفر مناقر يعلنون حملة ” إبدأ بنفسك ” لتنظيف شوارع و أحياء بنها

أعلن شباب منطقة كفر مناقر ببنها حملة “إبدا بنفسك” وذلك فى إطار المبادرة التى تتبانها للمساهمة فى تنظيف وتجميل شوارع وأحياء مدينة بنها، وخلق وعى لدى المواطنين بضرورة الإهتمام بالنظافة، وحثهم على ان يكونوا هم النواة الأساسية فى خلق بيئة نظيفة وصحية، و تحذيرهم من خطورة القمامة على صحتهم وصحة أبنائهم، وما يتسبه ذلك أيضاً من أضرار على الحالة النفسية لأفراد المجتمع .

وقام شباب الحملة بإزالة المخلفات والقمامة من بعض المناطق بشوارع “أبوعمر، والعليمى، وشرف الدين”، بالإضافة إلى تزين جدران الأحواض _التى أنشائها بعض من أهالى المنطقة كمبادرة منهم لتنظيف وتجميل المنطقة_ بألوان علم مصر، و وضع بعض الملصقات الإسترشادية والتوعوية تحثهم على ضرورة النظافة .

و لاقت الحملة قبول و تشجيع من قبل الأهالى الذين تفاعلوا معها و تشجعوا لفكرتها، وأعلنوا بأنهم سيقوموا بإنشاء أحواض من النباتات والأشجار لتجميل المنطقة .

كما منحت الحملة شهادات شكر وتقدير لعدد من المواطنين نظرا للمجهودات والدور الفعال الذين قاموا به فى خدمة وتجميل المنطقة، حيثوا بادروا من تلقاء أنفسهم بإزالة القمامة وتجميل مكانها بأحواض الزرع، كما دعتهم إلى المثابرة والإستمرار فى العطاء لمنطقتهم ولوطنهم، وأن يكونوا قدوة يحتى بها من الجميع .

كما تناشد الحملة المسئولين و مجلس مدبنة بنها بتوفير صناديق للقمامة بهذه المناطق حتى لا يضطر الأهالى إلى إلقاء مخلفاتهم فى الشوارع بصورة لا تليق و تضر وتؤذى الجميع صحياً ونفسياً، وكذلك تنبه على ضرورة وجود عمال نظافة تغطى الشوارع وتعمل بصفة دروية على مدار اليوم لجميع المخلفات وتفريغ محتويات هذه الصناديق أولاً بأول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *