أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يشكل لجنة علمية لوضع إستراتيجية لمشروعات التنمية الزراعية والإنتاج الحيواني بالمحافظة

 عقد محافظ الشرقية إجتماعاً مساء أمس بديوان عام المحافظة بحضور وكيل وزارة الزراعة ووكيل وزارة الطب البيطري ووكيل كلية التجارة جامعة الزقازيق ومدير وحدة إدارة مشروعات التطوير ونقل التكنولوجيا بالجامعة واللواء أحمد فيصل مستشار المحافظة لمشروعات البنية التحتية للمحافظة بهدف وضع إجراءات تشغيل مشروعات الإنتاج الحيواني بأرض المشروع الإيطالي لبدء الإنتاج .

وأصدر المحافظ قراراً بتشكيل لجنة علمية من أساتذه الجامعة المتخصصين في إقتصاديات الإنتاج الحيواني بالإشتراك مع التنفيذين وذلك بهدف وضع إستراتيجية لمشروعات التنمية الزراعية والإنتاج الحيواني بالمحافظة بشكل علمي ومطور على أن يتم تطبيق تلك الإستراتيجية في تشغيل المشروع الإيطالي بإسلوب علمي ويكون نموذجاً يمكن تطبيقه على مستوى مراكز المحافظة.

حيث يعمل المحافظ على أستقبال 700 رأس أبقار حلاب ضمن المنحة الإماراتية وتوجيهها إلى المزرع الإيطالي لبدء إنتاج ما يقرب من 15 ألف لتر ألبان يومياً يتم طرحها بالأسواق بالمحافظة بسعر التكلفة

وفي الإطار نفسه أمر المحافظ ضرورة مواصلة الليل بالنهار في إعادة تأهيل وتجهيز المشروع الإيطالي مع بناء صور حول أرض المشروع لتوفير الأمان مع توفير عمالة مدربة ذات خبرة لتغذية وحلب الأبقار .

ووافق محافظ الشرقية على شراء عدد ماكينات حليب آلية للأبقار مع تقديم ثلاثة عروض للأسعار الموردة لماكينات الحليب وعمل مناقصة لتسويق الألبان المنتجة والتي تقدر بحوالي 15 ألف لتر لبن يومياً وضخها بالأسواق وتوفير كوب لبن جيد كامل الدسم بسعر التكلفة للمواطن بالشرقية مع تحقيق هامش ربح لصندوق خدمات المحافظة .

وقرر المحافظ عمل بروتوكول تعاون مع مصنع الأعلاف لتوفيرها للأبقار بنظام الآجل كل 15 يوم على أن يسدد سعر الأعلاف من إنتاج الألبان للمشروع مع بحث إمكانية عمل تركيبة أعلاف خاصة بالمشروع لتقليل النفقات بما يحقق أعلى مكسب مادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *