أخبار عاجلة

ميرفت التلاوى : 20 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة المنياوية

قالت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة أن كافة الأصوات التي تحاول أضعاف دور  المرأة وعرقلتها في القيام بدورها لن يكون لها تأثير وستنتهي تلك المحاولات بالفشل فالمرأة المصرية لن تقبل بالتهميش وسوف تكافح من أجل حقوقها.

 وأضافت التلاوى هناك دعم كامل من الأجهزة التنفيذية بدء من مؤسسة الرئاسة مرورا بكافة المستويات التنفيذية الأخرى لدعم دور المرأة وإزالة كافة العقبات التي كانت تواجهها خاصة المرأة الصعيدية التى عانت من التهميش قبل الثورة.

 جاء ذلك خلال حفل تكريم الأعضاء السابقين بفرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا بحضور الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا وماريا نعيم مقرر فرع المجلس.

وقالت التلاوى أن المجلس سوف يدعم محافظة المنيا بعدد 20 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة  فى القرى والتي ليس لها أوراق رسمية مسجلة وأضافت ان هناك عدد من المشروعات جارى وضع الخطط التنفيذية لها لبدء التطبيق على نطاق كبير منها تقديم قروض لإقامة مشروعات صغيرة للمرأة ومشروع لمكافحة التسرب من التعليم ومحو الأمية وتنظيم قوافل طبية.

وأضافت أن المجلس يسعى للتعاون مع كافة  فئات المجتمع وليس المرأة فقط وهو ما دفعه لإطلاق مبادرة ” أصدقاء المجلس” لتنظيم حملات توعية موسعة بالتعاون مع الشباب وطلاب الجامعة والنقابات لتقديم خدمة متميزة للأسرة المصرية.

  أكدالمحافظ على أهمية توسع المجلس فى ووضع خطة محددة تساهم فى الارتقاء  بعاملي التعليم والقضاء على الأمية والعامل  الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية وتوفير القروض  باعتباره عوامل رئيسية تساند المرأة فى  مواجهة كافة المتغيرات .

 وقال المحافظ أن المجلس عليه إلا يعتني بالمرأة فقط  وأن يتوسع في أنشطته ليشمل كافة أفراد الأسرة المصرية خاصة الطفل بالسعي لوجود أمراه مثقفة واعية  هو  السبيل الحقيقي لإعداد جيل قادرة على مواجهة تحديات التنمية.

 وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم الأعضاء السابقين فى المجلس القومي للمرأة تقديرا لجهودهم وتم إهداء درع المجلس للدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *