البدء في إنشاء 55 مدرسة جديدة وتوريد القمح بزيادة 10 أضعاف بالمنيا

 أعلن الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أنه سيتم اعتماد الحد الأدنى والأقصى للأجور بكافة القطاعات الحكومية  داخل المحافظة خلال ساعات طبقا للقواعد الموضوعة في هذا الشأن وذلك لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية.

وقال المحافظ أن المحافظة شكلت لجنة لتحديد احتياجات  كل وحدة محلية سواء من المنشآت أو المعدات لإرسالها إلى مسئولي التخطيط للبدء في إدراجها ضمن الخطة الموحدة للعام القادم لتلبية احتياجات المواطنين وأشار أن الهدف من مبادرة المحافظة بتشكل لجنة إدراكها للاحتياجات الملحة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة والدكتور ضياء المغازي نائب رئيس الجامعة واللواء أسامة ضيف السكرتير العام ومديري مديريات الخدمات ومديري الإدارات بالديوان العام.

وأعلن المحافظ أنه تم اعتماد خطة هيئة الأبنية التعليمية للعام المالي 2013/2014م وتشمل إنشاء 55 مدرسة جديدة لدعم المناطق المحرومة والتخفيف من كثافة الفصول  مشيراً إلى أنه تم إنشاء 54 مدرسة خلال خطة 2012/2013م.

 وقال المحافظ أنه بالنسبة لتوريد القمح فأنه تم حتى الآن توريد10 آلاف و573 طن بزيادة قدرها 10 أضعاف عن العام الماضي في ذات الوقت حيت كان إجمالي ما تم توريده في ذات الفترة ألف و133 طن قمح وأضاف أنه جارى التوريد لهذا الموسم.

وأوضح المحافظ أنه سيتم دعم المحافظة بكميات ضخمة من اللحوم خلال الفترة القادمة للحفاظ على استقرار الأسعار تشمل 5 طن لحوم مجمدة أسبوعيا و50 رأس ماشية لحوم بلدية يتم بيعها بأسعار مخفضة لدعم الأسواق وأعلن أنه تم البدء في  إعادة تشغيل مشروع التسمين بقرية شوشة بعدد 200 رأس ماشية.

  وقال المحافظ أن إجمالى عدد المخابز التي دخلت ضمن تجربة تحرير سعر الدقيق حتى الآن   1536 مخبزا من إجمالي 1748 مخبزا  على مستوى المحافظة وأنه سيتم البدء في تجربة الصرف الالكتروني اعتبارا من أول مايو القادم بمركز العدوة عقب تدريب مكتب التموين بالمركز على المعدات وأضاف أن هنا رقابة مشددة على المخابز لمنع أي مخالفة وتم  خلال الشهرين الماضيين تحرير 1900 مخالفة تموينية للمخابز المخالفة.

وقال الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى لتقديم كافة المساندة للجهاز التنفيذي للقيام بدوره على أكمل وجه  وأضاف أن الجامعة قامت بإنشاء المركز الأعلى للتدريب والذي يقدم كافة أشكال التنمية البشرية للعاملين بالجهاز التنفيذي والحكومي والخاص.

وقال ممدوح مبروك وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم البدء في خطة لافتتاح أقسام جديدة بالمدارس الفنية  ترتبط بشكل مباشر بسوق العمل داخل المحافظة ومنها أقسام للتعامل مع المواد المحجرية والجرانيت والرخام .

 وقرر المحافظ تشكيل لجنة من التربية والتعليم والجامعة لوضع خطة تطوير المدارس الفنية وآلية ربطها بسوق العمل .

وقال الدكتور حسن فولى وكيل وزارة الزراعة أنه تم توريد 3 آلاف و373 طن قصب سكر إلى مصنع سكر أبوقرقاص بعد رفع سعر التوريد إلى 360 جنية ويعتبر الموسم من أكثر المواسم الناجحة وأضاف أنه تم إزالة 1030 حالة تعدى على الأراضي الزراعية خلال الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: