أخبار عاجلة

بالصور .. محافظ سوهاج يشهد صلح بين عائلتين

حضر السيد اللواء محمود عتيق ـ محافظ سوهاج صباح اليوم حفل التصالح المقام بين عائلة آل التونسى وعائلة آل عبد الغفار بقرية أولاد هارون التابعة لعرابة ابو كريشة بمركز المنشاة، وذلك بحضور اللواء أكرم توفيق رئيس قطاع الجنوب و نائبا عن مدير أمن سوهاج، والمستشار أبوالمجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة، وفضيلة الشيخ محمد عبد العزيز مدير مكتب الوعظ بمركز المنشاة، وعدد من القيادا الأمنية والتنفيذية وعمد ومشايخ البلاد المجاورة وجموع العائلتين .

بدأت مراسم الحفل بالاستماع لما تيسر من القران الكريم، وأعقبة كلمة لفضيلة الشيخ محمد عبد العزيز وضح فيها أهمية التصالح وعظم أجرة في الحياة الدنيا وفى الاخرة وفضل ونعم الله سبحانه وتعالى على عباده، تلى ذلك  إجراء مراسم الصلح، حيث قام احد أفراد عائلة آل عبد الغفار بتقديم الكفن لأحد أفراد عائلة  آل التونسى، والقسم على التصالح ونزع
الغل والحقد والكراهية والحسد من الصدور وتبديلهما بالمحبة والمودة والصفح والسماح وعدم نقض العهد بين العائلتين .
كما تحدث المستشار أبوالمجد عن أهمية أنه لابد أن  تكون المصالحة  حقنا للدماء ولم الشمل فالعفو عن الآخرين من أخلاق الأنبياء، ولابد أن يتم الصلح بتراضى كافة الاطراف حتى تتحقق القيم النبيلة .
وخلال كلمته بهذه المناسبة قدم سيادة المحافظ الشكر لأهالى العائلتين على قبولهم للمصالحة والتسامح ، وكل من شارك فى الصلح ولو حتى بكلمه طيبة، مشيرا إلى أنه آن الأوان لابعاد السلاح عن الايادى فالثأر لا يجلب إلا الخراب والدمار وتعطيل المصالح .

ودعا الأهالى فى قرية هارون والقرى المجاورة جميعهم إلى مساعدة ومساندة القوات الأمنية فى إحلال الأمن والاستقرار  وعلى أهمية تعاون الشعب مع الجيش والشرطة لإحلال الأمن والأمان .

وأضاف سيادته أن السلاح صنع لكى نقف به ضد الأعداء وليس ضد بعضنا البعض، ولابد من العمل على تنمية البلاد بنسيان الثأر والكره ونشر الود والإخاء والتعاون والرجوع للعادات الحميدة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *