أخبار عاجلة

بالصور .. إضراب كريستال عصفور للمرة الثانية

قام عمال كريستال عصفور بالاضراب عن العمل لليوم الخامس على التوالي بفرعي الشركة بشبرا الخيمة وبهتيم ، وذلك بسبب تعسف إدارة الشركة تجاه العمال حيث قامت بمنع الأرباح السنوية عن العاملين وذلك من خلال إصدار بيانا يوم الخميس الماضي بمنع الأرباح .

والجدير بالذكر أن عمال الشركة قامو في شهر نوفمير الماضي بإضراب تام عن العمل بسبب قيام صاحبه بطرد العمال وفصلهم عن عملهم بدون وجه حق ،حيث استمر ذلك الاضراب 11 يوما متتاليين  ونتج عنه خسائر باهظة وصلت إلى 100 مليون جنيه على حسب قول مدير الشركة وليد عصفور لجريدة المصري اليوم .

وبناءا على ذلك قام عصفور بإصدار بيانا الخميس الماضي يفيد بمنع أرباح 2013 ـ 2014 بجحة أن الشركة لم تتمكن من تحقيق أية أرباح فعلية عن الفترة من 1 يناير 2013 حتى 31 ديسمبر 2013 .

أثار ذلك غضب العمال مما اضطرهم إلى عمل اضراب كامل عن العمل وذلك كل منهم في ورديته ، فقامت إدارة الشركة بتحرير بلاغات بأقسام شرطة شبرا يفيد بقيام العمال بأعمال الحرق والشغب وخلافه من أعمال عنف داخل المصنع ،وبناءا على ذلك حضرت النيابة وقامت بمعاينة المصنع أول أمس وأسفرت المعاينة عن عدم صحة المذكور بالمحاضر الشرطية ، بالإضافة إلى إخلاء سبيل عامل قد تم القبض عليه بناءا على اتهام إدارة الشركة له بأعمال التخريب والعنف والشغب داخلها .

ومن جانبها أصدرت إدارة الشركة أمس بيانا يفيد بأن يومي الأربعاء والخميس الموافقين 21 ، 22 من مايو الجاري أجازة سنوية على أن يعودوا للعمل من يوم السبت المقبل الموافق 24 من مايو الجاري وفي حالة عدم العودة للعمل ستضطر الشركة اتخاذ جمیع الإجراءات القانونیة وصولا للإغلاق الكلي للنشاط .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *