أخبار عاجلة

حرحور وعبد الرحمن يفتتحان مكتبة العبور بشمال سيناء

فى إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة للاحتفال بأعياد تحرير سيناء، افتتح اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مكتبة العبور الثقافية بحى العبور بشمال سيناء، وذلك تحت رعاية د. صابر عرب وزير الثقافة وبحضور د. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة، سعيد الهمشرى رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى، كاميليا كامل مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء.

بدأت وقائع الافتتاح بتقديم فرقة أطفال العريش التلقائية تابلوه غنائى راقص أمام المكتبة وسط حشد من الجماهير ولفيف من الإعلاميين والمهتمين بالثقافة بالمحافظة.

تلى ذلك تفقد المحافظ  ورئيس الهيئة والسادة الحضور ما تحوية المكتبة من أقسام وكتب مختلفة تهتم بالعديد من مناحى الثقافة والعلوم والجغرافيا وموسوعات الأطفال والمرأة، وقد بلغ عدد الكتب التى تحتويها المكتبة 4720 كتاب، كما افتتحا معرض للمشغولات اليدوية من الحلى ومعرض ضم العديد من الزى السيناوى وآخر لرسوم الأطفال، ووعد السيد المحافظ بإمداد المكتبة بعدد ستة أجهزة كمبيوتر كوسيلة لجذب أكبر عدد من الرواد للمكتبة.

وقد أشار الشاعر سعد عبد الرحمن إلى أن الهيئة حريصة على افتتاح مواقع ثقافة فى كافة أنحاء سيناء بإعتبارها جزء رئيسى من منظومة التنمية ورفع الوعي الثقافى لأبنائها، ومشيرا إلى أن كافة المشاكل التى يعانى منها العاملون فى الثقافة الجماهيرة تقع فى بؤرة أهتمامه من خلال مطالبة وزارة المالية بتثبيت العاملين المؤقتين والتعاقد مع العمالة اليومية ومحاولة رفع حافز الجذب.

أعقب الافتتاح عقد مؤتمر صحفى للسيد المحافظ ورئيس الهيئة مع السادة الصحفيين بمبنى المحافظة تم من خلاله تناول موضوعات التنمية فى سيناء وما يتم تنفيذه من مشروعات فى الفترة الحالية، وتناول سعد عبد الرحمن مع اللواء عبد الفتاح حرحور مدى إمكانية توفير المحافظة لمواقع ثقافية بكل من “نخل” و”الحسنة” على أن تقوم الهيئة بتأثيثهما، وقد رحب السيد المحافظ بذلك وأبدى موافقته، كما قام السادة الصحفيين بعمل مداخلات مع المحافظ للتأكيد على ضرورة التعاون بين المحافظة والهيئة على إقامة مهرجانات ثقافية بصفة مستمرة بشمال سيناء وخاصة فى فترة الصيف وتقديم الدعم لكافة الأنشطة الثقافية.

وفى ختام اللقاء قام الشاعر سعد عبد الرحمن بتكريم السيد اللواء عبد الفتاح حرحور بإهدائة درع الهيئة تقديراً لدوره المتميز ودعمة للعمل الثقافى بالمحافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: