أخبار عاجلة

ضبط 194 مخالفة و تهريب 400 طن دقيق و 99 محضر للمخابز خلال شهر بالجيزة

تمكنت محافظة الجيزة بالتعاون مع شرطة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة من ضبط 194 مخالفة تموينية خلال شهر من خلال تكثيف الحملات على المصانع والمخابز والأسواق والمحلات العامة للتأكد من إلتزام التجار بالقوانين والقرارات التموينية وضبط المخالفات وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة .

تضمن التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من العقيد رأفت حمدان مدير شرطة التموين والتجارة الداخلية عن ضبط 400 طن دقيق بلدى مدعم إثر تجميعها والإستيلاء عليها لبيعها بالسوق السوداء من قبل عدد من أصحاب المخابز فى العديد من المناطق بالجيزة حيث يتم من وراء ذلك تحقيق أرباح بدون وجه حق ومنع وصول الدعم لمستحقيه لذلك تتابعت الحملات على المخابز والأسواق على مدار شهر لضبط المخالفين والتأكد من إلتزام التجار بالقوانين .

وأشار التقرير إلى ضبط سيارتى نقل تحملان 150 طن و190 كجم قمح بدون اذن تصريح بنقل القمح وكانت السيارتان محملتين بقمح تموين منصرف من شركة تابعة للهيئة العامة للسلع التموينية وتم التحفظ على السيارتين والحمولة لحين صدور قرار النيابة العامة .

كما أسفرت الحملات عن تحرير 99 محضر تموين لمخابز بلدى وطباقى إرتكبت مخالفات متعددة شملت عدم الالتزام بالوزن المقرر وعدم مطابقة المواصفات وعدم انتظام السجلات ونقص وزن الرغيف وعدم الإعلان عن الأسعار وذلك بمناطق مختلفة بالجيزة منها العمرانية وبولاق الدكرور والصف وكرداسة وأبو النمرس والحوامدية وأطفيح ومنشأة القناطر والبدرشين والعجوزة .

كما تمكنت إدارة مباحث التموين من ضبط أحد البلطجية “مسجل خطر” أثر تعدد شكاوى المواطنين من دخول هذا الشخص بالقوة لصالة إنتاج الخبز بمجمع ميت عقبة والاستيلاء على كميات من الخبز المنتج لإعادة بيعه بالسوق السوداء مستعينا بمجموعة من البلطجية لمعاونته وتم ضبط المتهم وعرضه على النيابة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *