أخبار عاجلة

عصر البلطجية ….. ولا عزاء للدولة

تشهد البلاد الآن حالة من الفوضى والانفلات الأمني ونلقى الضوء على مركز من مراكز المنوفية وهو مركز ومدينة الباجور ,ونرى به مظهر من مظاهر إهدار المال العام ويتمثل في بناء مجمع مواقف على مساحة 4000 متر مربع ويتسع لعدد 400 سيارة ,وقام على تكلفه ما يقرب من 4 مليون جنيه .

وبالرغم من تلك المصارف الباهظة إلا انه متروك خاليا من السيارات والسائقين والمواطنين بعد افتتاحه بعدة أشهر فهذه تعد بمثابة هجرة جماعية من جميع الأطراف لهذا المجمع الذي شهد احتجاجات كبيرة وقت افتتاحه بسبب بعده عن المدينة وتحميل المواطنين أجرة ومجهود إضافي يوميا , واعتراضات السائقين ترجع لتعود المواقف العشوائية بالباجور التي تتواجد أسفل الكوبري العلوي بالميدان الرئيسي .

فيما تسود حالة من الارتياح بين المواطنين بعد عودة الوضع كما هو عليه قبل افتتاح المجمع لتمركز الموقف بميدان الباجور الرئيسي بجوار غالبية المصالح الحكومية والأسواق وأكد الأهالي أن ترك المجمع خالي والعودة لما كنا عليه جاء نتيجة سوء التخطيط ,قائلين ” معنى مجمع مواقف أي يحتوى على جميع خطوط السير داخله فالموقف الجديد ضم كل قرى الباجور والقاهرة وترك سيارات شبين الكوم ومنوف وهم أهم مدينتين يذهب لهم الآلاف يوميا لعملهم ” وهذا ما أكد عليه ( تامر محمود العشماوى , سائق ) .

وأكد أيضا أن مكان مجمع المواقف غير آمن بعد أذان المغرب فلماذا لم يتم أعمار هذه المنطقة من شقق سكنية وصيدليات وخلافه أم انه تم قيام هذا المجمع في مكان مهجور حتى لا يذهب إليه أحد ؟؟ كأنه يقول هذا أهدار للمال ولا أحد يبالى .

وقد وأبدى الأهالي استيائهم من تحكم سائقي السرفيس وعدم وجود مواصلات داخلية تنقلهم من الموقف لمصالحهم وهنا التساؤل أيضا لما لا يتم عمل خط مواصلات داخل المركز أو مد خطوط السرفيس فان دل فانه يدل على عدم وجود تنظيم الحركة داخل المركز , فيما يقترح بعد الأهالي تحويل مجمع المواقف إلى سوق عمومي لمدينة الباجور خاصة أن منطقة السوق تتمركز بميدان الباجور الرئيسي وأمام محطة السكة الحديد وهذا يؤثر على المنظر الجمالي للمدينة .

وعلى الجانب الآخر أكد العميد ( حاتم السبع ) رئيس مدينة الباجور انه سيتم العودة بالعمل داخل مجمع المواقف مرة أخرى من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية وقيام حملات مكبرة لعودة السيارات والسائقين للموقف يعنى بالبلدي ” أن كل دوره انه يبلغ الشرطة ولكن هي التي لا تتعاون معي ” ونقل سيادته إلى مدينة ومركز أشمون دون حل !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *