إزالة تعديات على مساحة 40 فدان بمنطقة آثار تل العمارنة بالمنيا

نجحت حملة مكبرة من الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا بالتنسيق مع الوحدات المحلية في إزالة تعديات على مساحة 40 فدان بالمساحات المحيطة بالمناطق  الأثرية  بمنطقتي تل العمارنة والشيخ قنديل بمركز ديرمواس والمملوكة لمنطقة آثار مصر الوسطى.

 حيث قامت حملة مكبرة باللوادر والمعدات ضمت مسئولي الآثار  و رئيس مركز ديرمواس ومسئولي الإدارة الزراعية و أملاك الدولة وحماية الأراضي بإزالة التعديات على المساحات المحيطة بالمناطق الأثرية حفاظا على أراضى الدولة ومنعا للتعدى على المناطق الواقعة بالحرم الأثري لمنطقتي تل العمارنة والشيخ قنديل.

 ومن جانبه قال الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن الحملة جاءت بالتنسيق مع وزارة الآثار المصرية ومسئولي منطقة مصر الوسطى بالمحافظة ضمن حملة إزالة التعديات على أراضى الدولة وحفاظا على المظهر الحضاري للمناطق المحيطة بالآثار  موكداً أن أراضى الدولة خط أحمر ولن يسمح بالتعدي عليها .

وطالب المحافظ مسئولي الآثار والوحدات المحلية بضرورة  متابعة المواقع التى تم إزالة المخالفات عليها ووضع كافة التدابير اللازمة لمنع تكرار  حدوث المخالفة. وأضاف أن تلك الحملة تأتى ضمن خطة النهوض بالمناطق الأثرية ودعمها وتخطيط الطرق والمناطق المحيطة بها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: