أخبار عاجلة

بالصور..فنانة دنماركية تشارك فى ورشة الخزف الدولية الأولى بكلية التربية النوعية بأسيوط

استقبلت كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط الفنانة الدنماركية آنا كريستيان والتى تشارك فى ورشة الخزف الدولية الأولى التى تنظمها الكلية تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة ، والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وقد صرح الدكتور منصور المنسى عميد الكلية أن الورشة تهدف إلى خدمة العملية التعليمية خلال مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا حيث تعتمد الفنانة الدنماركية فى تدريبها للمشاركين على استخدام تطبيقات جديدة فى النحت ، وكذلك خلط المواد الطينية بطرق متنوعة للحصول على تأثيرات لونية جديدة، موضحاً أن الورشة يستفيد منها نحو 50 طالب فى مرحلة الدراسات العليا ، و216 طالب فى مرحلة البكالوريوس وتمتد حتى 16 مارس الجارى. وقد أضاف عميد الكلية أن استضافة أحد الفنانين العالميين فى ورشة عمل بالكلية هى التجربة الأولى من نوعها مؤكداً على اهتمامه بتكرارها مع فنانين آخرين من مختلف دول العالم .
ومن جانبها أعربت آنا كريستيان عن سعادتها البالغة بهذه المشاركة مؤكدة على دور تبادل الثقافات والخبرات بين الشعوب فى المجالات الفنية المتنوعة، وخاصةً لما قد يثمر عنه فى إثراء الحركات الفنية المختلفة و كذلك أهميته البالغة فى فتح آفاق جديدة للأعمال الإبداعية فى الفنون المختلفة 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *