أخبار عاجلة

بالصور| “شباب الفراعنة ” يبدعون في المهرجان العالمي للشباب بـ”روسيا”

شارك الوفد الشبابي المصري برئاسة الدكتور عبدالله الباطش, مساعد وزير الشباب والرياضة في فعاليات مهرجان الشباب العالمي 2024، والذي استضافته روسيا بمشاركة أكثر من 20 ألف شاب وشابة من مختلف دول العالم.

وقد افتتح الرئيس الروسي فعاليات المهرجان التي إنطلقن في الأول من مارس وإستمرت حتي السابع من مارس الجاري, وشارك فيها 20 ألف شاب وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، وسيكونون من الذين يسعون لتطوير ذاتهم في مجال الأعمال والتعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والأعمال الطوعية والخيرية والرياضة ومختلف مجالات الحياة.

وقد حقق وفد الشباب المصري نجاحات كبيرة, حيث شارك اكثر من ١٠٠ شاب وفتاة كأضخم وفد شبابي رسمي مصري برعاية وزارة الشباب والرياضة في المهرجان العالمي للشباب سوتشي -روسيا في نسخته ال ٢٠.

وقد شاركم الشباب المصري في جلسة خاصة مع الرئيس فلاديمير بوتين, الذي أشاد بالوفد المصري, حيث أكد على الجسر الممتد لتطوير العلاقات المصرية – الروسية وخاصة الشبابية في اطار العلاقات بين الزعيمين السيسي وبوتين, كما شاركت 6 مجموعات شبابية بأسماء فرعونية في جميع الفعاليات (فريق الترويج “توت عنخ آمون”، والفريق الثقافي “سشات”، وفريق الميديا “سفنكس”، والفريق الفني “بتاح”، وفريق الابتكار والتكنولوجيا “امنحوتب”، والفريق الرياضي “نبتوك”), الي جانب اكثر من 65 مشاركة شبابية مصرية في ورش العمل وجلسات المهرجان.. ومداخلات ومناقشات ثرية لوفد شباب مصر.

وقد أكد رئيس الوفد المصري الدكتور عبدالله الباطش أن شباب الفراعنة المشاركين في فعاليات المهرجان نجحوا في ابراز الرؤية الشبابية المصرية لدبلوماسية الطلاب والشباب مع المشاركين من 187 دولة, حيث شاركوا كمتحدثين وميسرين في جلسات المهرجان في اكثر من 10 مجالات, الي جانب المشاركة الفاعلة في الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية.

وأضاف الباطش أن فتيات مصر شاركن في عروض فنية فرعونية وتراثية وفقرات غنائية استثنائية أبهرت الوفود, كما أشاد الجميع بمحتويات الجناح المصري التراثي, حيث نجح الوفد في  إبرازاً روح الولاء والانتماء والترويج لمصر والجمهورية الجديدة, وتم رفع علم مصر في كافة الفعاليات .. وبأعلى جبال سوتشي على هامش المهرجان العالمي للشباب ٢٠٢٤.

ومن بين الإنجازات التي حقها الوفد المصري, التوأمة بين المدن المصرية والمدن الروسية لزيادة الترابط وتبادل الثقافة, والمشاركة في موكب شباب العالم, كما تميز الفريق الرياضي للوفد الشبابي المصري “NPTOC” بحصوله على جوائز وميداليات مختلفة, كما أنها أول مشاركة مصرية رسمية في اجتماع قادة الشباب “مجلس شباب البريكس ”

كما تم الاتفاق على تعزيز تبادل الخبرات في مجال سياسات الشباب وعمل الشباب بين دول البريكس, الي جانب الاتفاق على تنفيذ انعقاد قمة شباب البريكس, وعقد اجتماع وزراء شباب دول البريكس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *