أخبار عاجلة

مدير هيئة الاستثمار في محافظة لحج باليمن يطلع على طبيعة عمل الهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة

أجرى السيد علاء إبراهيم علي مدير عام الهيئة العامة للاستثمار في محافظة لحج باليمن خلال حضوره الدورة التدريبية بجمعية إدارة الأعمال العربية بالقاهرة مشاورات مع عدد من قيادات الهيئة العامة للاستثمار بالقاهرة واستمع لشرح وافي من السيد أحمد زهير مدير عام الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار على طبيعة عمل الهيئة ودورها في توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لمصر فضلاً عن دورها في عرض كل فرص الاستثمار المناسبة والمختلفة لجميع المستثمرين.

من جانبه أكد السيد علاء إبراهيم علي مدير عام الهيئة العامة للاستثمار في محافظة لحج باليمن
على نقل تحيات رئيس الهيية العامة للاستثمار للجمهورية اليمنية السيد علي أحمد جرهوم وأبدي إعجابه بالتطور والنهضة التنموية التي تشهدها مصر في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

كما قام السيد علاء إبراهيم بشرح وافي لوضع الاستثمار في اليمن بعد الحرب وكيف استطاع تجاوز الآثار التي سببتها الحرب على المشاريع الاستثمارية وقدم للقيادات بالهيئة دليل الفرص الاستثمارية وتم إستعراض الفرص الاستثمارية التي يحتويها إلى جانب مناقشة الفرص والمزايا والمقومات الاستثمارية التي تزخر بها اليمن .

وخلال المناقشات تحدث السيد علاء على أهمية مناقشة أوجه التعاون المشتركة بين البلدين وكيفية الاستفادة من التجربة والخبرات المصرية في مجال الاستثمار وما الذي يمكن تقديمة لليمن من قبل هيئة الاستثمار المصرية سواء في مجال التدريب والتأهيل أو تبادل المعلومات وغيرها من مجالات التعاون .

كما تحدث السيد علاء عن بحث امكانية اقامة مؤتمرات و ندوات و لقاءات وورش عمل بين الجانبين في مصر للاستفادة من الخبرات المصرية والتعريف بالفرص الاستثمارية في اليمن واطلاع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بها لاقامة مشاريع استثمارية مشتركة أو منفردة في اليمن ومناقشة التنسيق المشترك بين الجانبين وامكانية تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين اليمنيين في مصر .
وفي نهاية الاجتماع وجه السيد علاء دعوة رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لزيارة اليمن للاطلاع على الفرص الاستثمارية والبيئة الاستثمارية المطمئنة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *