دكتور باسم المغربي : تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27 واجب وطني وشرف لكل الشباب المصري 

كتبت / شيماء عطا

 

صرح دكتور باسم المغربي لجريدة “أحوال مصر” أن مؤتمر قمة المناخ COP27 كان يتميز بالتنوع الثقافي ، والتنوع في الأفكار ، والمشروعات ، وتنوع في العروض والموضوعات …وغيرها.
وأشاد بردود الفعل الإيجابية للوفود الاجنبية الذين حضروا المؤتمر والمؤتمرات السابقة ، حيث قالوا ان المساحة التي أقيم عليها المؤتمر كانت كبيرة جداً عن أي مؤتمر سابق ، وأن المشروعات والإبتكارات المقدمة كانت أفضل بكتير ، فضلاً عن إقامة Thematic days حيث يتناول كل يوم موضوع مهم يغطي أحد الجوانب المرتبطة بالتغيرات المناخية ، إلى جانب الخدمات الكثيرة التي تقدم بالمجان مثل الإنترنت فائق السرعة، والخدمات اللوجستية ، وعبوات المياة المعدنية Good Water التي أنبهر بها جميع الحاضرون حيث انها مصنوعة من مواد صديقه للبيئة وتتميز بشكلها الرائع، وأيضاً وسائل النقل الجماعي بما في ذلك اكثر من 300 حافلة صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء او الغاز الطبيعي علي مستوي مدينة شرم الشيخ بالكامل .

.

وأضاف المغربي أن ورش العمل التي قدمت في المؤتمر كانت رائعه ومتنوعه سواء التي كان يقدمها كل جناح Pavilion او التي قدمتها الدول والمنظمات الدولية والورش المشتركة والإجتماعات الرسمية والثنائية، وكانت تتناول مختلف الموضوعات المتعلقة بالتغيرات المناخية.

والجدير بالذكر ان إختيار د. باسم المغربي Bassem Elmaghraby
مدرس العلوم السياسية بجامعة قناة السويس ليكون ضمن ال100 Action volunteers
لتنظيم مؤتمر الامم المتحدة للتغيرات المناخية COP27 تم بعد عملية تنافسية قوية للغاية، حيث تقدم لتنظيم المؤتمر 9900 شاب وفتاه اجتاز الاختبارات 4500 فقط ثم اجتاز المقابلات وباقي مراحل التصفية من بينهم عدد 1000 متطوع للمشاركة في تنظيم المؤتمر، ومن بينهم 100 مشترك فقط يتولوا عملية التنسيق والقيادة Action volunteers.
وهو ما يعتبر دليلاً علي قدرة هؤلاء الشباب علي المنافسة ومؤشراً علي جدوي واهمية وصعوبة عملية الاختيار.

 

من جانبه اعرب ((باسم المغربي)) عن سعادته للإشتراك في تنظيم المؤتمر بإعتباره واجب وطني وقومي وشرف لكل الشباب المشارك، وانه وكل زملائه علي استعداد لتقديم كل الجهد والتضحيات الممكنة لضمان خروج المؤتمر بصورة مشرفة تليق بمكانه مصر الدولية؛ خاصة وأن موضوع المؤتمر ذات أهمية إستراتيجية ودولية عظيمة تتعلق بمستقبل الكرة الارضية بوجه عام، وهو ما دعي 197 دولة الي المشاركة في قمة المناخ.

وقال المغربي ان الإستعدادات لقمة المناخ قد مرت بإجراءات متعددة لتصفية واختيار القائمة النهائية للمشاركين بما في ذلك عقد اختبار قدرات ومقابلات شخصية ثم معسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية منذ يوم 5 حتي 9 اكتوبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *