أخبار عاجلة
«حلوى القطن»

بالصور| «حلوى القطن»… أخر ابداعات الأديبة والكاتبة السعودية حنان الخناني

أصدرت الكاتبة والأديبة السعودية المتألقة، حنان حسن الخناني كتابها الجديد بعنوان «حلوى القطن» وهو كتاب أدبيّ يدور حول نثر خواطرها على صفحات أوراقها البيضاء لترسم عليها مشاعرها وأحساسها وذكرياتها الممزوجة بالإبتسامة والدموع.
 
وقد استهلت الكاتبة حنان الخناني كتابها قائلة : أهديكم أجمل خلجات قلبي لعلكم تجدون فيها ما يشبه أحاسيسكم ومشاعركم فتوقظ فيكم الشوق والحنين، فمع كل شروق وهبات النسيم وقطرات الندى اللؤلؤية تتزاحم الخواطر بداخلي فأجد نفسي أسطرها فتنساب رقراقة كالماء الزلال ومتدفقة كشلال من الجمال والصفاء على سطح أوراقي فأرجو أن تبهج كل من يقرأها.
 
وأضافت الخناني, أن مجموع إصدارتها بلغت تسع مؤلفات, حيث تنوعت ابداعاتها بين الأدب والفن والثققافة والمرأة والدين, لتثري وجدان قراءها بمكتبتها العامرة بالفكر و الابداع الثقافي, ومن بين تلك المؤلفات:
كتاب عطر الليل (أدب)
كتاب لحظات (خواطر)
كتاب كيف يصلح الكون. (فلسفه)
كتاب هي ملكة. (عن المرأة)
كتاب جائحة كورونا. (صحة)
كتاب حلوى القطن. (خواطر)
كتاب لآلئ حول النبي. (دين)
كتاب منسأة الأثر (دين)
كتاب (عشيرة الخناني ) -خاص لا يباع بالمكتبات
 
وأوضحت الكاتبة, أن كتاب “لآلئ حول النبي” وكتاب “منسأة الأثر” جميعها في مرحلة التغليف حالياً وسوف تظهر للنور قريباً, مشيرة الي أن الكتب السابقة موجودة في مكتبات جرير ومكتبات دار الزمان ومكتبات الحرمين, وأن كتاب “عشيرة الخناني بالسعودية” خاص وعائلي (لا يباع في المكتبات).
وأسهبت بقولها كتابة الكتب ليست مثل كتابة المقالات التي تقتصر على عدد قليل من الكلمات، ويمكن إنجازها في أوقات قياسية، إذ تتطلب كتابة الكتب التخطيط الجيد قبل البدء في الكتابة، ويمكن التخطيط عن طريق تصور الكتاب بعناصره، أو رسم مخطط يتضمن المعلومات الأولية على قطعة ورق كبيرة، أو حتى باستخدام بطاقات صغيرة، فالفكرة الأساسية هي التعرف على الهدف. ثم البدء باطلاق العنان لخياله ونثر الحروف على سطور من الجمال والابداع والمتعة والاثارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: