محافظ بورسعيد و”محلية النواب” يتفقدون مشروعات الشباب الصناعية

أمنية قاسم

تفقد المهندس أحمد السجيني واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، المجمعات الصناعية التي تم تخصيصها للشباب بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، والتي تم تسليمها للشباب في إطار دعم الدولة لصغار المُصنعين.

تفقد “وفد محلية النواب”، مشروع الـ 58 مصنعاً، أحد المشروعات الواعدة لشباب المحافظة، والتى بدأت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ويعد المشروع فرصة لتمكين الشباب وتشجيعهم على الصناعة والاستثمار، حيث تساهم هذه المشروعات بدورها فى توفير فرص عمل متنوعة للشباب، وتفتح المجال أمام المنافسة بين المنتجات، وتكلفة أقل للمنتج فى السوق المحلى، وفرص أكبر للتصدير للأسواق الأوروبية.

من جانبه أعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن سعادته وفخره بالكوادر الشبابية الطموحة بمشروع الـ٥٨ مصنع، والتى إتخذت من العمل الجاد وتحمل المسؤولية طريقا لتحقيق أهدافهم وتنمية أوطانهم.

وأشاد أعضاء” لجنة الإدارة المحلية”، بالطفرة فى مجال الصناعة والإستثمار ومشروعات الصناعات الصغير، واكدوا أن تجربة الـ 58 مصنع تعد أول تجربة من هذا النوع فى مصر، متمنين للشباب المستثمرين أن يصبحوا من كبار رجال الأعمال ، وأن يكونوا نماذج مشرفة لأوطانهم، موكدين على ضرورة تقديم كافة الدعم والتسهيلات للشاب الجاد المنتج وتذليل كافة العقبات من أجل إقامة المشروعات التى تجعل بورسعيد تصدر محليا ودوليا.

كما تفقد “محلية النواب”، مشروع الـ54 مصنع، والذي يعد بمثابة نجاح جديد لشباب المحافظة في مجال الصناعة ، والذي يأتي استكمالا لخطوات المحافظة الثابتة نحو التقدم الصناعى الاستثمارى فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وانطلاقا من تنمية وتأهيل الكوادر الشبابية و فتح المجال أمام الوجوه الشبابية ليصبحوا مستثمرين جادين فى مختلف المجالات، وخطوة ثانية فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، ويضم المشروع عدداً من الكيانات المميزة جنوب بورسعيد فى تقديم الصناعات الصغيرة فى مختلف المجالات ، وتنمية الإنتاج المحلى ، و يفتح مزيد من الأسواق المحلية بأيدى مصرية شبابية ، بل التصدير لدول الشرق الأوسط والمجتمعات الأوروبية .

أشاد “النواب” بالمستوى المتطور لمجمع الصناعات الصغيرة 54 ، وجودة المنتج الصناعى ، مؤكدين علي ضرورة تمكين الشباب فى كافة القطاعات ، و تعزيز جهودهم لصالح البلاد ، والاعتماد بشكل أكبر على السواعد الشبابية فى الصناعة .

يذكر أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد عقد أمس الأربعاء، مؤتمراً بالديوان العام لمحافظة بورسعيد ، تم خلاله عرض فيلماً تسجيلياً يوثق عدداً من المشروعات، وكذلك يطرح رؤية المحافظة خلال الفترة المُقبلة.

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد استقبل أمس الأربعاء ، لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، وذلك في زيارة للمحافظة، للقيام بجولة تشمل عدداً من المشروعات التنموية والخدمية.

وأعلن محافظ بورسعيد في وقت سابق ، أن الجولة سوف تشمل عدداً من المشروعات القومية التي أقيمت في عهد الرئيس السيسي، وتشمل المنطقة الصناعية وزيارة عدداً من المصانع الكبري، وكذلك الأسواق المتطورة، ومكاتب خدمة المواطنين المميكنة، ومشروعات الإسكان، وعدداً من الحدائق المطورة ضمن مشروع حدائق بلا أسوار، وغيرها من المشروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *