أخبار عاجلة

صحة أسيوط تنفى وفاة سيدة بإنفلونزا الطيور و تؤكد : الوفاة طبيعية و العينات سلبية

نفي الدكتور الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط ما تردد عن وفاة سيدة بسبب اصابتها بفيروس انفلونزا الطيور وقال ان الحالة التي توفيت امس هي لسيدة تدعى نبهات حسين عبد الحكيم حسين وتبلغ من العمر 31 سنه من قرية النخيلة بمركز ابوتيج وانها توفيت نتيجة لمضاعفات من الالتهاب الرئوي وبعد ان اثبتت التحاليل والمسحات التي وردت من المعامل المركزية بوزارة الصحة بتاريخ 24 يناير الحالي سلبية النتائج الخاصة بفيروس الانفلونزا بانواها.

وقال عبد الحميد ان المريضه بدء ظهور اعراض عليها مثل ضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة وسعال شديد مصحوب ببلغم مدمم وارهاق وقيء وتم حجزها بقسم استقبال الامراض الباطنة بمستشفى اسيوط الجامعي يوم 15 يناير وتم تحويلها الى قسم العناية المركزة بمستشفى الصدر باسيوط يوم الاربعاء 22 يناير حيث تم اخذ عينات ومسحات وفحصهل لفيروس الانفلونزا.

وقال ان نتيجة التحاليل التي وردت الينا من المعامل المركزية بالقاهرة بتاريخ 24 يناير اي قبيل وفاتها بيومين اثبتت سلبية العينات.

فيما أكد الدكتور احمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة خلو المحافظة من فيروس الانفلونزا تماما وقال ان العينات والمسحات التي تم ارسالها لمعامل القاهرة بوزارة الصحة اثبتت ذلك وان حالة الوفاة لسيدة ابوتيج طبيعية .

وقال وكيل وزارة الصحة ان اخر حالة مؤكدة لانفلونزا الطيور ظهرت في مصر كانت في ابريل عام 2013 ولم تظهر اي حالة مؤكده لانفلونزا الطيور منذ 10 شهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *