محافظ كفرالشيخ يعتمد 10000 فدان للاستزراع السمكى بمنطقة مطوبس

 ناقش المهندس سعد الحسينى محافظ كفرالشيخ ، التصور النهائى والاستغلال الامثل لمشروع الاستزراع السمكى الذى سيقام على مساحة 10000 فدان على ساحل البحر المتوسط شمال الطريق الدولى بمنطقة مطوبس ،  وطرح هذه المساحة للاستزراع السمكى البحرى شبه المكثف على المستثمرين ورجال الاعمال مع تخصيص مساحة للشباب بحق انتفاع لمدة 25 سنة ووضع آليات لضمان جدية العمل وضمانات اخرى لحماية المستثمر .

وذلك بحضور المهندس خالد الدسوقى مستشار المحافظة للتنمية والاستثمار والدكتور حسام مغازى رئيس قسم هندسة الرى بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية وبعض الخبراء المتخصصين فى الاستزراع السمكى وجودته وبعض الأساتذة بكلية الطب البيطرى بكفر الشيخ ومعهد علوم البحار والباحثين بالمركز القومى للبحوث .

واوضح الحسينى أنة سوف يتم تقسيم هذه المساحة الى مساحات تتراوح من 25 – 50 فدان للاستزراع السمكى ومساحات اخرى من 4- 6 مناطق بنفس المساحة لانشاء مفرخات بحرية على شاطىء البحر وايضا تخصيص مساحة للاستزراع فى الاقفاص السمكية العائمة ومساحات لانشاء مصانع للاعلاف ومستلزمات الانتاج .

وأضاف ايضا انشاء طريق حماية وكورنيش على شاطىء البحر المتوسط بعد ترك مسافة 200 متر حرم البحر لحماية المشروعات الاستثمارية والصناعية والسياحية والطريق الدولى والقرى الواقعة جنوب الطريق الدولى من الغرق بطول 35 كم بعرض 6متر بارتفاع 2.5 متر .

 كما تم عرض تبنى مقترح انشاء جمعية اهلية لادارة هذه المنظومة مع الزام كل مستثمر ان يكون عضوا بهذه الجمعية وتشكيل مجلس ادارة منتخب على ان تخضع هذه الجمعية لرقابة المحافظة والشئون الاجتماعية .وغيرها من اوجه الرقابة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: