بالصور..بدء توافد المواطنين على لجان الاستفتاء بالغربية واستنفار أمني لرجال الشرطة والجيش

شهدت لجان الإستفتاء بمحافظة الغربية لليوم الثاني على التوالي بدء توافد الناخبين وسط أقبال متوسط حيث اصطفوا فى طوابير أمام اللجان فى الساعات الأولي من فجر اليوم الإربعاء رافعا البعض منهم صور الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وذلك فى إطار التعبير الوطني عن حبهم للوطن ودعمهم للخارطة الطريق للثورة  30 يوينو .
أكد المستشار مدبولي كساب رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية ورئيس محكمة طنطا الابتدائية أن عملية الإستفتاء تمت فى اليوم الأول بشكل منتظم ولم يتأخر سوى 3 قضاة فقط لأسباب قهرية ولمدة ساعة واحدة فقط .
وأضاف رئيس اللجنة العامة  انه أثناء عمليات الاستفتاء أمس تلقينا بعض الشكاوى المتنوعة والمتعلقة ببطء عملية التصويت وتعاملنا مع هذه الشكاوى وأرسلنا قضاة للتدعيم وتم إزالة أسباب هذه الشكاوى موضحا أن الصناديق قد أغلقت فى الساعة التاسعة ولم يتم إستبعاد أحد من المستشارين كما تردد مضيفا أن نسبة التصويت في اليوم الاول للاستفتاء بالغربية بلغت نحو 37% من مجموع الناخبين المقيدين بجداول الانتخابات بعد تنقيتها .
كما أوضح “كساب ” أن مد فترة التصويت فى اليوم الثانى سيتوقف على نسبة حضور الناخبين ولم يتم غلق الصناديق والتصويت إلا بعد الانتهاء من تصويت جميع الناخبين المتواجدين داخل اللجنة  مشيرا أن الفرز سيتم بكل لجنة فرعية وبعدها يتم عمل محضر تجميع باللجنة العامة ويتم تسليم نسخة من النتيجة للجنة العليا للإنتخابات ونسخة لوزير الداخلية ويتم الإحتفاظ بنسخة فى المحكمة .
كما فرضت الأجهزة الأمنية بالغربية بالتنسيق مع رجال الجيش  حاله من الاستنفار الأمني حيث انتشرت المدرعات والعربات المصفحة ودوريات الشركة بكافة الشوارع والميادين وأمام المؤسسات الحكومية والبنوك ودور العبادة تحسبا لارتكاب وقائع الشغب والعنف من قبل أنصار الجماعة الإرهابية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *