البورصة تربح 9ر1 مليار جنيه فى أخر جلسات الاسبوع

واصلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالى لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس/نهاية تداولات الاسبوع/ وسط تفاؤل كبير بين أوساط المستثمرين بإستثمارات الخليجيين المتوقعة خلال الفترة المقبلة كنتائج لأعمال ملتقى الاستثمار المصري الخليجى الذى استضافته القاهرة على مدار يومين وطرحت خلاله الحكومة المصرية اكثر من 60 مشروعا على 500 مستثمر خليجى.

وحقق رأس المال السوقى لاسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 9ر1 مليار جنيه ليصل الى 1ر408 مليار جنيه وسط تعاملات محدودة بلغت نحو 310 مليون جنيه.

وإرتفع المؤشر الرئيسى للبورصة “إيجي اكس 30” بنسبة 81ر0% لينهى تعاملات الاسبوع عند مستوى 13ر6332 نقطة كما زاد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي اكس 70” بنحو 59ر0% ليصل الى مستوى 37ر525 نقطة شملت الارتفاعات مؤشر “إيجي اكس 100” الاوسع نطاقا والذى اضاف نحو 64ر0% الى قيمته ليصل الى مستوى 6ر881 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن عمليات الشراء تركزت اليوم من قبل المستثمرين العرب والافراد المصريين، فيما واصل الاجانب اتجاههم البيعى.

وقال محمد معاطى خبير أسواق المال إنه رغم الارتفاع المتواصل لمؤشرات السوق إلا أن تراجع أحجام التداول يعطى مؤشرا سلبيا على عدم قدرة السوق على مواصلة الصعود أبعد من مستوى 6400 نقطة.

وأضاف أن السوق تحتاج إلى زيادة فى معدلات السيولة وزيادة أحجام التداول، حتى تتمكن من مواصلة الصعود في الفترة المقبلة، حتى لا تتعرض لضغوط بيعية جديدة تدفعها لاستهداف مستوى 6000 نقطة مرة أخرى.

وأشار إلى أن نشاط سهم البنك التجاري الدولى اليوم عزز من صعود السوق بحانب النشاط على بعض أسهم المضاربات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *