أخبار عاجلة

محافظ الغربية : يعلن تشكيل لجنة تنسيقية عليا إستعداداً للإستفتاء على الدستور

أكد اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية أن الدستور الجديد أعطى مزايا كثيرة لجميع فئات المجتمع بمن فيهم أصحاب المعاشات والمرأة وذوى الإحتياجات الخاصة والأقزام وغيرهم من الفئات التى كانت فى الماضى مهمشة وقال المحافظ أنه تم تشكيل لجنة تنسيقية عليا على مستوى المحافظة برئاسته للإستعداد للإستفتاء وتضم السكرتير العام للمحافظة ومدير الأمن والمسئولين المعنيين وتنبثق منها لجان فرعية بكل مركز من مراكز المحافظة وطالب المحافظ الصحفيين والإعلاميين بأن يكون لهم دوراً إيجابياً لتوعية المواطنين للخروج والمشاركة فى الإستفتاء حتى تكون نسبة المشاركة كبيرة تتعدى الـ 70 % مشيراً أنه تم تخصيص قصر ثقافة طنطا لعقد ندوات للتوعية بمواد الدستور يحاضر فيها نخبة من المتخصصين فى هذا المجال .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الشهرى بأعضاء رابطة الصحفيين والمراسلين بالمحافظة برئاسة فوزى دهب رئيس الرابطة .
وتطرق اللقاء للحديث حول أبرز وأهم القضايا الشائكة بالمحافظة حيث أكد  المحافظ أنه يواجه حرب شعواء بسبب تصديه لقضايا بها شبهة فساد مؤكداً أنه يعمل لوجه الله لصالح مواطنى المحافظة بدون مصلحة ونفى ما أثير في بعض وسائل الاعلام مؤخراً من وجود إهمال وفساد في المحافظة تجاه المشروعات السكنية في منطقة الاستاد موضحا انه كانت هناك مخالفة واحدة من جانب أحد المقاولين الذي بني برج مكون من 11 طابق بالمخالفة للقانون وأن المسئولين عن هذه المخالفة بحى أول طنطا يخضعون للتحقيقات حالياً في النيابة العامة .

وقال أن المحافظة تمتلك اراضي في هذه المنطقة وقررت انشاء 14 عمارة سكنية للشباب في هذه المنطقة بواقع 462 شقة و320 جراج و80 محل في إطار خطة المحافظة لتطوير هذه المنطقة وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لها والمساهمة في حل مشكلة الاسكان في المحافظة حيث سيتم عرض قطعة الأرض فى مزاد علنى لإقامة المشروع مقابل حق إنتفاع . 

.وقال اللواء نعيم أن مدينة المحلة هي من أكبر المدن في المحافظة وبها ثلث سكان المحافظة وتم الاتفاق مع جهاز التنمية والتعمير لتولي مطالب المدينة من بنية تحتية وتنظيم.
كما أكد أن المحافظة ستشهد خلال الأيام القليلة القادمة بجميع المدن تنفيذ مشروعات عاجلة من الاعتمادات الإضافية التى خصصتها وزارة التنمية المحلية للمحافظات .

وحول مشكلة عمال وبريات سمنود قال ان هناك إتفاق بين الجهات المعنية بهذه الشركة علي ضخ استثمارات من بنك الإستثمار واعادة هيكلة الشركة والموازنة بين مطالب العمال وتطوير الشركة وأضاف أن هناك خطة لإعادة هيكلة مثل هذه الشركات المتعسرة فى غضون 6 أشهر بما فيها شركة مصر للغزل والنسيج والتى تعمل بطاقة 60 % فقط وأكد أن رواتب العاملين بالوبريات متوفرة حتى 30 يونيو 2014 م .

وأضاف أنه خلال 6 أشهر سنقضى على جميع المشروعات المتوقفة والانتهاء منها وإزالة أى معوقات أمام المواطنين وتطوير الميادين والشوارع الرئيسية ورصف جميع الشوارع بالمدن والأحياء .

وبشأن ما أثير مؤخراً حول إقامة سور يحيط بمبنى المحافظة بالمخالفة لخط التنظيم قال المحافظ أن أى مصلحة حكومية يحيطها سور لحمايتها من محاولات الإقتحام من قبل المتظاهرين مضيفا أن هذا السور ليس مخالفاً لخط التنظيم وأنه حماية للمحافظة كما أنه تم تخصيصي ساحة الشهداء أمام المبنى لتنظيم المظاهرات المصرح بها قانوناً والتى لا تخرج عن السلمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *