محافظ المنيا يفتتح مجزر مطاى وتطوير مركز شباب بنى مزار

أعلن الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا عن البدء في تشغيل مشروع التسمين الخاص بالمحافظة بشوشة بمركز سمالوط ودعمه بعدد 200 رأس ماشية وذلك ضمن خطة المحافظة لتوفير لحوم بلدية بأسعار مخفضة للمواطنين .

 وأضاف أنه سيتم دعم المحافظة بكميات قدرها 50 رأس ماشية إثيوبي لطرحها بمنافذ الوحدات المحلية والأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين للحفاظ على استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا لمجزر اللحوم بمركز مطاى  والمقام  على مساحة 2100م2 وتكلفة إجمالية قدرها 2 مليون و500 ألف جنية .

وتفقد المحافظ أقسام المجزر والذي يضم 2 مبنى ذبح سعة 160 رأس ماشية يومي ومبنى للأختام ومحرقة ، وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الرقابة  على الأسواق لضبط أي محاولات للذبح خارج المجازر بالمخالفة مع مراقبة منافذ بيع اللحوم والتأكد من الأختام الموجودة على اللحوم ومدى صحتها.

عقب ذلك افتتح المحافظ أعمال تطوير مركز شباب بنى مزار وتشمل إقامة سور  بتكلفة قدرها 237 ألف جنية  وملعب خماسي وتجديد صالة الألعاب الرياضية بتكلفة قدرها 590 ألف جنية إضافة إلى إنشاء مبنى للخدمات الاجتماعية.

أكد المحافظ على أهمية إعداد برامج متكاملة لرعاية النشء والشباب واكتشاف الموهوبين ليكونوا النواة الحقيقية لإعداد جيل قادر على المنافسة في البطولات الرياضية المختلفة .

وفى نهاية الجولة  تفقد المحافظ أعمال إنشاء مدرسة عباس رحمي التابعة لمجلس قروي أبوان بمركز مطاى والتى تقوم بتنفيذها هيئة الأبنية التعليمية على مساحة ألف و434م2 وتضم 11 فصل منهم 9 للتعليم الأساسي وفصلان لرياض الأطفال  وتبلغ نسبة التنفيذ حتى الآن 50% ومن المقرر دخولها الخدمة التعليمية العام القادم.

وعقد المحافظ لقاء مع أهالي قرية عباس رحمى حيث استمع إلى مطالب الأهالي وأكد أن هناك متابعة مستمرة لكافة المشكلات التي تواجه المواطنين للعمل على حلها فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.