دراسة : نصف البريطانيات لا يثقن بإدارة أزواجهن للأموال

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ” ديلى ميل ” البريطانية ، أن نسبة تصل إلى نصف النساء البريطانيات لا يثقن بأزواجهن بشأن الأمور المالية وتميل البريطانيات إلى منح الثقة لأزواجهن حين يتعلق الأمر بأفكارهن وهواجسهن، لكن هذه الثقة تغيب بخصوص المسائل المالية ، ويحرصن على أن تكون لهن الكلمة الفصل في هذه المسألة.

ووجدت الدراسة التى نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الرجال البريطانيين هم أكثر ثقة عند التعامل بالأمور المالية، لكن نساءهم أكثر حذراً في التعاطي مع إنفاقها، وعانى 30% منهم من صعوبات مالية العام الماضي لأسباب عزوها إلى الركود والمخاوف من فقدان الوظائف .

وقالت إن رجال بريطانيا بشكل عام هم أكثر ثقة بالتعامل مع الشؤون المالية وأكثر استعداداً من نسائها لإقراض المال للأصدقاء، ويمنحون ثقتهم إلى ستة أشخاص على الأقل من الناس المحيطين بهم، غير أن 70% منهم اعترفوا الآن بأنهم لا يتقاسمون أسرارهم مع أفضل الأصدقاء، ويرفض واحد من كل ثمانية منهم الكشف عن أفكاره العميقة إلى أي شخص على الإطلاق .

وأضافت الدراسة أن 50% من البريطانيين حمّلوا الفضائح التي طالت سياسيين ومصرفيين في بلادهم مسؤولية تآكل ثقتهم بالناس، إلى جانب تعرّضهم للخيانة من قِبل المقرّبين . وأشارت إلى أن واحداً من كل 4 بريطانيين اعترف بأنه خان ثقة أحد أصدقائه في العام الماضي، وادّعى غالبيتهم بأنهم شعروا بالندم نتيجة ذلك، فيما أقرّ 14% بأن لم يكترثوا بما فعلوا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: