ورشة عمل تنمية “البرلس”: توصى بتشكيل هيئة عليا لإدارة البحيرة

أوصت ورشة العمل التى أقيمت اليوم، الثلاثاء، لتنمية بحيرة البرلس تحت رعاية المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ وبرئاسة المهندس سعيد سعد السكرتير العام المساعد العمل، بضرورة تطوير وتنمية بحيرة البرلس من كافة الجوانب ودراسة إنشاء بوغاز جديد بمنطقة المقصبة ببلطيم ودراسة تأثيره على البوغاز القديم، ودراسة الأثر البيئى بمشروع الكثبان الرملية بمنطقة البرلس ودراسة عمل حماية صناعية لهذه المناطق.

كما أوصت ورشة العمل تطهير وتطوير قنال برمبال وإدارة واستغلال البوص فى بحيرة البرلس، ووجود آلية للاستفادة من مياه البحيرة فى الرى وإعادة هيكلة منظومة الرى بالمحافظة.

كما أوصت بإقامة سياج شجرى حول بحيرة البرلس لحمايتها ونقل شرطة المسطحات المائية بجوار بوغاز البرلس والعمل على حفر الآبار اللازمة لزيادة المياه المالحة بالبحيرة، ودراسة تأثير التغيرات المناخية على البحيرة. 

كما أوصت بالعمل على ربط المصارف الخاصة بالصرف الزراعى للصرف مباشرة فى مصرف الغربية الرئيسى “كوتشنر” ومنه فى البحر المتوسط بدلا من الصرف فى البحيرة.

كما أوصى الحضور على جعل ولاية المحافظة على بحيرة البرلس من خلال هيئة تنفيذية للبحيرة (الهيئة العليا لإدارة البحيرة) السابق تشكيلها برئاسة المهندس المحافظ وعضوية الهيئات المعنية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: