أعلن الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن إستصدار قرارات غلق لـ 117 منشأة طبية مخالفة، عبارة عن”عيادات ومراكز طبية، ومعامل تحاليل، ومستشفيات، وصيدليات”، على مستوى مراكز المحافظة خلال الشهر الجارى، وذلك بهدف ضبط العمل داخل تلك المنشآت والإرتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، والحفاظ على حياتهم وسلامتهم.
وأشار الطباخ فى تصريحات صحفية اليوم، أن هذه القرارات تأتي في إطار إعادة الإنضباط إلى المنظومة الصحية، من خلال الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية داخل نطاق المحافظة، وإصدار تراخيص لها، والمرور عليها ومتابعتها بعد الترخيص، لافتا إلى أن قرارات الغلق جاءت لمخالفة شروط وزارة الصحة وعدم تطبيق برنامج مكافحة العدوى، وعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية.
جريدة أحوال مصر
