أخبار عاجلة

حبس 16 متهما 15 يوما للانضمام لجماعة تكفيرية وجهاديه بالقليوبية

أمر المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس 16 متهما 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة، لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية تعتنق فكر التكفير والجهاد المسلح بمحافظة القليوبية، شارك أعضاؤها فى الإعداد والتخطيط لمحاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية محمد إبراهيم.

وجاء قرار النيابة بحبس المتهمين بعد استعراض مجريات التحقيقات مع النائب العام المستشار هشام بركات، حيث تجرى النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا، تحقيقات موسعة مع المتهمين، والتى تم فى ختام جلستها الأولى إصدار قرار بحبسهم احتياطيا بعد استجوابهم.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التحريض على العنف، والانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص.

وكانت تحريات أجهزة الأمن، وفى مقدمتها جهاز الأمن الوطنى، قد أكدت ضلوع المتهمين فى ارتكاب أعمال إرهابية من بينها تدبير عملية اغتيال وزير الداخلية وحادث إطلاق النيران على كنيسة الوراق، وتم إلقاء القبض على عدد من أعضاء الخلية داخل شقة سكنية بمدينة العبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *