أخبار عاجلة

محافظ القليوبيه يقدم العزاء لمطرانيه شبرا وكنائس القليوبيه فى ضحايا كنيسه الوراق

يتوجه المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، مساء اليوم الثلاثاء، لمقر مطرانية شبرا الخيمة وتوابعها، لتقديم واجب العزاء للأنبا مرقس أسقف المطرانية، فى ضحايا الأقباط الأربعة الذين لقوا حتفهم مساء أول أمس الأحد، أمام كنيسة العذراء بالوراق، جراء حادث إرهابى استهدف مجموعة من المسيحيين أثناء خروجهم من الكنيسة.

وأستنكر عبد الظاهر حادث إطلاق النار على كنيسة العذراء بالوراق، واصفًا إياه بالعمل الإجرامى والإرهابى الجبان الذى حوّل حفل زفاف إلى مأتم وحزن ودماء.

وأكد المحافظ أن هذا الحادث الإرهابى- الذى راح ضحيته أربعة قتلى بينهم طفلة وعدد من المصابين- لن ينجح فى التفريق بين عنصرى الأمة؛ مسلميها ومسيحييها معربًا عن خالص تعازيه لأسر المتوفين ومواساته للمصابين وأسرهم.

وأشار إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وكل قيادات الأمن بمصر قادرة على التصدى لمواجهة هذه الأحداث الإجرامية وضبط الجناة المتورطين فيها وتقديمهم للعدالة من خلال التعاون والتنسيق مع مختلف أفراد الشعب المصرى الذى ينبذ العنف بطبعه.
ووجّه عبد الظاهر، التعازى للإخوة المسيحيين، قائلًا: “نحن نؤيدكم والشعب المصرى برىء من هذه الأعمال التخريبية، ومن قاموا بها لا يعبرون عن الإسلام، فلا تنخدعوا بفتنتهم التى يريدون زرعها، وفوّتوا عليهم سعيهم لتدمير الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *