وصول السائقين المصريين الي منفذ السلوم بعد نجاح المخابرات الحربيه من انهاء ازمة احتجازهم في ليبيا

وصل إلى منفذ السلوم البري، منذ قليل السائقين العائدين من ليبيا بعد إطلاق سراحهم في أزمة الاختطاف التي تمت على يد ميليشيات مسلحة في منطقة أجدابيا ويبلغ عددهم 60 سائقًا كانوا يعملون على متن 50 شاحنة.

وعقد العميد علاء أبو زيد، مدير مكتب المخابرات الحربية بمطروح مؤتمرًا صحفيًا اليوم الاثنين في قاعة كبار الزوار بمنفذ السلوم البري لشرح تفاصيل عملية التفاوض منذ بدايتها، بحضور اللواء بدر طنطاوي، محافظ مرسى مطروح، وعدد كبير من قيادات المنطقة الغربية العسكرية.

وكانت القوات المسلحة أعدت استقبالاً حافلاً بالسائقين العائدين بفرقة الموسيقى العسكرية التابعة للمنطقة الغربية العسكرية.

جدير بالذكر ان العقيد أ/ح احمد محمد علي المتحدث الرسمي للقوات المسلحه قد اعلن في وقت سابق عبر صفحته الرسميه علي “الفيس بوك” ان إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع قد نجحت فى حل ازمة السائقين المحتجزين فى ليبيا ، بعد إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنسيق مع السلطات الليبية الشقيقة ، وذلك بعد تكليف من الفريق أول / عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، بضرورة حل الازمة وعودة السائقين الى أرض الوطن .

واضاف ان المخابرات الحربية تمكنت من إنهاء الأزمة ، تماما وجارى تحرك السائقين إلى أرض الوطن . مقدما تهنئة القوات المسلحة لاهالى السائقين بسلامة عودتهم إلى أرض الوطن ، ومتوجها بوافر الشكر والتقدير إلى وزارة الدفاع الليبية وأجهزة الأمن التى تعاونت لحل الأزمة انطلاقا من عمق الروابط التاريخية التى تربط الشعبين الشقيقين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *