احتراق 17 محلا و 30 مصاب حصيلة الحريق الضخم بالسوق التجاري بالمنزله دقهليه

حريق كبير نشب بمنطقة السوق التجاري بميدان الانصاري وسط مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية فجر اليوم، يتسبب في اصابة قرابة 30 مواطن واحتراق 17 محلا تجاريا.

و قد تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة عليه. حيث قامت قوات الحمايه المدنيه بقيادة العميد أسامة شعبان، مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، قد دفعت بعدد كبير من سيارات الاسعاف من مراكز المنزله والجماليه والمطريه وميت سلسيل بعد تلقيها إخطارا من النقيب ياسر المهدي قائد وحدة إطفاء المنزلة يفيد بنشوب حريق ضخم بالسوق الكبير بميدان الأنصاري في الساعة الثانية من صباح اليوم الإثنين.
ويشير التقرير المبدئي إلى أن الحريق الذي تسبب في تدمير17 محلا تجاريا، تقدر خسائره الأولية بنحو 3 مليون جنيه، وتعود أسبابه إلى ماس كهربائي في أحد الأكشاك الموجودة بالسوق.

كما أكد مصدر طبي بمستشفى المنزلة العام، وصول أكثر من 30 مصابًا باختناقات وحروق مختلفة على خلفية الحريق الهائل الذي اندلع بالسوق التجاري بمدينة المنزلة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأكد المصدر استمرار وصول المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين أكد مصدر بفرق الإطفاء، تمكن قوات الحماية المدنية والإطفاء من إيقاف انتشار الحريق إلى المحلات والمساكن المجاورة، والعمل على استكمال إطفاء باقي النيران، التي ما زالت مشتعلة حتى الآن.

وأكد شهود عيان من أهالي المدينة استخدام شيوخ المساجد لمكبرات الصوت بالمساجد المحيطة بمنطقة الحريق المزدحمة بالسكان، لإيقاظ الأهالي من النوم والذين هرعوا للشوارع خوفًا من وصول النيران لمنازلهم، وهو ما ساهم في خفض عدد الإصابات حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *