ابو غيطة : مجلس الوزراء وافق على صرف مستحقات عمال المحله وقطاع النسيج فورا

اكد كمال ابو غيطة وزير القوى العاملة والهجرة ان مجلس الوزراء قد وافق امس على صرف جميع مستحقات العاملين بقطاع النسيج فورا وصرف مستحقات عمال المحلة من الارباح . وتكليف وزير المالية باستصدار القرار اللازم للتنفيذ فورا وقبل اجازة العيد.

واضاف الوزير ان رئيس مجلس الوزراء قد امر ايضا بضخ اموالا اضافية لتشغل المصانع المتوقفة بهذا القطاع بهدف انقاذ صناعة النسيج فى مصر.

واشار ” أبو عيطة ” إلي انة تم توقيع اتفاقية بين العمال وحكومة عصام شرف تقضي أن تقوم الحكومة بصرف مرتبات العاملين بقطاع الغزل والنسيج لمده 6 أشهر فقط ، علي أن يتم ضخ استثمارات بهذا القطاع ، لكن الحكومات المتعاقبة تقاعست عن تنفيذ الجزء الخاص بتشغيل المصنع .

وتابع الوزير أن هدف إصدار القرار اليوم بتشغيل المصانع المتوقفة وضخ استثمارات من اجل التشغيل حتى يتمكن من العمال الحصول علي أجورهم من عائد انتاجهم ، مؤكداً ، ان هذا مكسب من مكاسب الثورة وهدف أساسي من اشتراكي في هذه الحكومة….

وناشد وزير القوى العاملة والهجرة جميع رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمصانع الشرفاء بتحمل مسئوليتهم الوطنية والإجتماعية خلال هذه المرحلة الحرجة وذلك مراعاة للبعد الإجتماعي حتي تمر البلاد من هذه الأزمة ويعبر الإقتصاد المصري العثرة التي يمر بها إلى آفاق أرحب من العمل والإنتاج ، وحتي لا تستخدم القوى المضادة للثورة مشاكل ونزاعات العمل من أجل تحقيق مكاسب سياسية .

واعرب الوزير عن ثقته فى أن أبناء شعب مصر العظيم من عمال وأصحاب أعمال علي مستوي الحدث والمسئولية من أجل إقرار حقوق ومكتسبات ثورتهم المجيدة نحو العيش – الحرية – العدالة الإجتماعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *