أخبار عاجلة

استغاثة فلاحون كفر الشيخ من ردم ترعة زراعية تروى 800 فدان

أعلنت أهالي قرية منشأة سلامة التابعة لمركز الرياض بمحافظ كفر الشيخ استغاثتها بالمحافظ المستشار محمد عزت عجوة من قيام شخص بالقرية بالاعتداء على مدخل طريق القرية بردم الترعة التي تروى أكثر من 800 فدان بالقرية لبناء منزل على جزء من الطريق. 
قام هذا الشخص بردم أكثر من 50 مترًا من ترعة الري بالقرية والتي تروى أكثر من 800 ألف فدان من أجود الأراضي الزراعية التي أصبحت مهددة بالبوار، خاصة بعد أن قام بإلقاء كميات كبيرة من الحجارة والطوب من مخلفات هدم منزله القديم داخل الترعة وردم أكثر من ثلاث أمتار بها بطول 70 مترًا. 
يقول شاهين أبو شعيشع، فلاح من أبناء القرية، إنه تقدم ببلاغ لمأمور مركز شرطة الرياض تحت رقم 35/19 أحوال مركز الرياض منذ أكثر من أسبوعين ضد هذا الشخص ولكن لم يتحرك أحدًا ولم يتم رفع مخلفات الحجارة من الترعة والتي أصبحت مياه الري لا تمر منها لري الأراضي الزراعية وهو ما ينذر بكارثة حقيقية. 
ويضيف محمد خالد من أهالي القرية، أن طريق القرية تم تحديده بمساحة 9 أمتار من خلال لجنة من 10 أفراد في عام 2010 وأن اعتداء هذا الشخص الذي استخدم نفوذه على ترعة القرية التابعة لإشراف التعاونيات بالزراعة يعتبر مخالفة صريحة وتواطؤ من قبل المسئولين بالوحدة المحلية لقرية بقلولة.
وطالب بضرورة رفع مخلفات الحجارة في أسرع وقت ممكن وفصل حدود الطريق من حدود الترعة لمسافة 70 مترًا تم ردمهم عن طريق هذا الشخص لضمان الصالح العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *