أخبار عاجلة

بالصور .. الحركة النسائية الحرة بالغربية تتحايل على المحافظ وتدعوة لحفل عيد ميلاد احد اعضائها

بعثت الحركة النسائية الحرة بمحافظة الغربية خلال اجتماعها مع  اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية ببرقيات تهنئة إلى السيد رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات مصر بمرور 40عاما على نصر أكتوبر العظيم والذى يتواكب مع احتفالات محافظة الغربية بعيدها القومى فى السابع من اكتوبر من كل عام .

وفى لقائه مع الحركة النسائية الحرة بمحافظة الغربية صرح اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية انه يجرى العمل حاليا فى العديد من المحاور والمجالات التى تهم وتخدم المواطن فى الغربية فى مختلف القطاعات مشيرا الى انه يجرى حاليا تنفيذ خطة رصف موسعة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لإعادة تأهيل وترميم ورصف الشوارع والميادين كما يجرى الإعداد لعدد من المشروعات الإنتاجية والتسويقية والصناعية والتى تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة .

 كما أنه يجرى الإعداد لتنفيذ مبادرة تهدف الى محو أمية 250ألف أمى بالمحافظة خلال عام بالتنسيق بين كافة الجهات والأجهزة المعنية .

وجارى البحث عن مساحات كبيرة من الاراضى لإنشاء مشروعات إسكانية كبيرة ومتكاملة عليها لتلبية احتياجات المواطنين فى مجال الاسكان كما انه يجرى اعداد دراسة شاملة لتطوير مرفق النقل الداخلى إداريا وفنيا لخدمة المواطنين فى مجال النقل بالإضافة إلى تطوير بعض الحدائق العامة بمدينة طنطا لتكون متنفسا لاهالى المدينة . كما سيتم تطوير شارع الجيش بطنطا من خلال دراسة متكاملة تعمل على توسعة الشارع وسيولة الحركة المرورية به وتوزيع عدد من منافذ بيع السلع الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة مع الحفاظ على المظهر الجمالى للشارع والأشجار والحدائق الكائنة به وأوضح المحافظ انه سيتم تنفيذ منظومة جديدة لرفع القمامة وتدعيم أجهزة النظافة بالعمالة اللازمة والآليات اللازمة لضمان رفع القمامة أولا بأول وعلى مدار 24ساعة بالإضافة إلى انه جارى التنسيق لإنشاء عدد 2مصنع لتدوير القمامة للاستفادة الاقتصادية من هذه المخلفات .

كما اوضح محافظ الغربية انه سيتم طرح مزاد علنى لحق امتياز لشركة إعلانات متخصصة تتولى إدارة منظومة الإعلانات بطنطا للقضاء على عشوائية الإعلانات والحفاظ على المظهر الجمالى للمدينة .

من جانبه أعلنت الحركة النسائية الحرة بالغربية عن مشاركتها فى خدمة المجتمع بلجنة للمصالحات الأسرية بالتنسيق مع الأمن ومشاركة مركز إعلام طنطا وإدارة غرب طنطا التعليمية والحركة النسائية وحى اول طنطا فى تنفيذ حملة نظافة عامة وتجميل بدائرة الحى والمشاركة أيضا بتنفيذ حملات توعية إعلامية لتعريف الراى العام بما يتم على ارض المحافظة من انجازات وتطوير وتنمية فى مختلف المجالات  .

 وفى نهاية الاجتماع وجهت الحركة النسائية الحرة بالغربية شكرها وتقديرها لمحافظ الغربية على اهتمامه ودعمه للمرأة وحرصه على تفعيل دورها فى المجتمع جنبا إلى جنب إلى جانب الرجل وعلى حرص محافظ الغربية على مواجهة المشاكل المزمنة والعمل على إيجاد حلول عملية لها واتخاذ قرارات مناسبة وجريئة بشأنها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *