أخبار عاجلة

وزير السياحة يطالب السلطات السويسرية برفع الحظر عن الأقصر وأسوان

هشام زعزوع وزير السياحة قدم الشكر للسلطات السويسرية برفع تحذيرات السفر للمناطق الشاطئية بالبحر الأحمر وشرم الشيخ، مؤكدا على طلبه أن تقوم سويسرا برفع تحذيرات السفر عن الأماكن الأكثر تضررا من جراء الأحداث الأخيرة وخاصة مدينتى الأقصر وأسوان والتى كان لها النصيب الأكبر فى المعاناة من حظر السفر.

وقال الوزير خلال لقائه بالسفير السويسرى بالقاهرة Markus Leitner لبحث سبل التعاون السياحى ودعم السياحة الوافدة من سويسرا إلى مصر، وذلك بحضور السيدة مديحة نصر الملحق التجارى بالسفارة السويسرية بالقاهرة، ورشا العزايزى المستشار الإعلامى لوزير السياحة، أن سكان الأقصر وأسوان يعانون بشدة خاصة أن هاتين المدينتين تعتمد اعتمادا أساسيا على صناعة السياحة.

من جانبه، قال السفير السويسرى إن فرض حظر السفر إلى مصر لم يكن موقفاً سياسيا ً من بلاده بل كان إجراء احترازيا يتم العمل به فى مثل هذه الظروف، مشيداً بالمسار الديمقراطى المصرى وبخارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيه.

وأشار زعزوع إلى استتباب مستويات الأمن أيضاً فى الأقصر وأسوان بالإضافة إلى الأماكن الشاطئية، مؤكدا أنه لا يمكن أن يقوم بالترويج لأماكن غير آمنة، مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث فى مصر حتى يتسنى رفع حظر السفر لمصر من كافة الدول.

وطلب السفير من الجانب المصرى وضع النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون فى الأقصر والتى كان قد سبق للجانب السويسرى إهداؤها لمصر، ومن جانبه وجه زعزوع الدعوة للسفير السويسرى لحضور احتفالية تعامد الشمس على معبد أبوسمبل هذا العام والتى قوبلت بالترحاب من قبل السفير السويسرى.

وقال السفير إن السائح السويسرى لديه ولع بزيارة مصر خاصة المناطق التراثية والأثرية وأن زيارته تبدأ أولا ً برحلة ثقافية وتنتهى برحلة شاطئية، معبراً عن سعادته بافتتاح معرض توت عنخ آمون بجنيف مؤخراً.

يذكر أن عدد السائحين الوافدين من سويسرا بلغ حوالى 79 ألف سائح فى الفترة من يناير إلى أغسطس 2013 بنسبة تناقص بلغت حوالى 12% عن عام 2012 الذى بلغ فيه عدد السائحين 95 ألف سائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *