فهمي يلتقي سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون

التقي وزير الخارجية “نبيل فهمي” مع سكرتير عام الأمم المتحدة “بان كي مون” علي هامش مشاركته في أعمال الدورة 68 من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور كبار مساعدي السكرتير العام ومديري الإدارات السياسية الاقتصادية المختلفة بالمنظمة الدولية.

وبناء علي طلب المسئول الأممي، عرض “نبيل فهمي” بشكل مفصل لتطورات المشهد ا…لداخلي في البلاد بعد ثورة 30 يونيو وما تم إنجازه حتي الآن علي صعيد تعديل دستور عام 2012 وصولا لإقامة نظام ديمقراطي حقيقي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن سكرتير عام الامم المتحدة أشار خلال اللقاء الي أهمية التغييرات السياسية الجارية في مصر التي يدركون أنها دولة إقليمية ودولية كبيرة لها رؤية ومواقف إزاء ما يحدث في عالمها العربي وقارتها الأفريقية ومحيطها الدولي.

كما أشاد “بان كي مون” بالدعم الذي تقدمه مصر للاجئين السوريين في مصر مشيراً إلي انه بصدد الدعوة قريبا الي مؤتمر المانحين الدوليين لتوفير تعهدات مالية لمساعدة الدول التي تستضيف لاجئين سوريين مثل مصر علي الاستمرار في توفير المساعدات لهم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمي تناول ايضا خلال اللقاء تطورات القضية الفلسطينية وقضية منع الانتشار النووي، واكد أن تدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا يتعين أن يكون خطوة في اتجاه إخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل النووية والكيميائية والبيولوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *