أخبار عاجلة

جمعية رجال الاعمل المصرية تتبنى مع وزارة التعليم العالى دعم المستشفيات المجانية

فى خطوة تبعث رسالة اطمئنان لفقراء الوطن الذين يعانون من فقر امكانيات وسوء فى الخدمة الصحية المقدمة وايذانا فى تحقيق عدالة الاجتماعية تليق بادمية الانسان والتى انتهكت بيد البشر تقوم وزارة التعليم العالى برئاسة الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء لشئون العدالة الإجتماعية ووزير التعليم العالى صباح يوم السبت القادم (28 سبتمبر) بافتتاح مؤتمر اإنقاذ المستشفيات المجانية.

ويهدف هذا المؤتمر إلى توفير مظلة من الدعم لإنشاء وتطوير المشروعات الوطنية ولاسيما المستشفيات المجانية وذلك من خلال المساهمة فى إنشاء المبانى الخاصة بالمستشفيات المجانية، وتجهيز هذه المستشفيات بالأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية المطلوبة لأداء خدمتها على الوجه المنشود، وتدريب العاملين بالمستشفيات المجانية فى مؤسسات التدريب المحلية والدولية بما يكفل تطوير قدراتهم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عدداً من المحاور تشمل الحالة الراهنة للمستشفيات المجانية والتصور المستقبلى لها بعد إتمام عملية التطوير والمتطلبات اللازمة للوصول إلى أفضل مستوى لها فى مجال أداء الخدمة الصحية والجوانب الإدارية.

ويعقد المؤتمر بحضور د. مها الرباط وزيرة الصحة والسكان. وجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة الهندس حسين صبور و بمشاركة ممثلين من رجال الأعمال المصريين ومؤسسات الأعمال والتجارة والصناعة المصرية لدعم المستشفيات المجانية سواء الجامعية أو مستشفيات وزارة الصحة وذلك من خلال توفير احتياجاتها الضرورية والعاجلة من الأجهزة والمستلزمات والمعدات كى تستطيع تقديم الخدمات العلاجية المجانية على افضل المستويات لخدمة القطاعات المستهدفة من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *