أخبار عاجلة

الزراعة: تشكيل «غرفة عمليات» لمتابعة الأحوال الجوية ومساندة المزارعين

قرر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الأربعاء، تشكيل غرفة عمليات من قطاعات الوزارة المختلفة، لمتابعة الأحوال الجوية، ومساندة المزراعيين والمربيين، للحد من تأثير الظروف الجوية المتقلبة وحمايتهم من الآثار السلبية للطقس السيئ.

القصير وجه قيادات الوزارة، بالمتابعة لحظة بلحظة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه المزراعيين والمربين، لافتًا أنه وجه قطاع الارشاد الزراعىً بالتعاون الدائم مع الفلاحين والمزارعين، لتوصيل التوصيات والإجراءات الوقائية لهم.

وأضاف وزير الزراعة، أنه وجه قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وهيئة الثروة السمكية، والخدمات البيطرية، بضرورة المتابعة المستمرة مع المربيى والصياديين، لمساعدتهم في تخفيف مواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي قد تواجها البلاد.

وأكد القصير، على جاهزية معدات جهاز تحسين الأراضي والزراعة الآلية، للتعاون مع كافة أجهزة الدولة للتعامل مع المياه والامطار الغزيرة، مشيرًا أنه طالب قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشئون المديريات، بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات، وافادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المنزرعة حاليا.

وكلف وزير الزراعة، رئيس مركز البحوث الزراعية، بتشكيل لجنة من المعمل المركزى للمناخ الزراعي، ومعاهد الارشاد والمحاصيل والاراضى، لمتابعة الموقف على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *