أخبار عاجلة

الأوقاف: انطلاق منتدى الحوار الثقافي الثلاثاء المقبل لمناقشة القضية السكانية

تنطلق صباح الثلاثاء القادم, أولى حلقات منتدى الحوار الثقافي لمناقشة ثاني أكبر تحد للدولة المصرية بعد مواجهة الإرهاب وهي القضية السكانية ، وبخاصة موضوع تنظيم النسل كضرورة واقعية ، حيث تؤدي الزيادة المضطردة للسكان إلى مشكلات لا حصر لها ، بما يعد أخطر تهديد لبرامج ومسيرة التنمية, و ذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، وأالدكتور عوض تاج الدين مستشاررئيس الجمهورية للشئون الصحية ووزير الصحة الأسبق. 

ويؤكد المنتدي, أن القضية تتطلب تضافر كل أجهزة الدولة الدينية والثقافية والصحية والإعلامية والثقافية والتربوية لبيان خطورة الزيادة السكانية وأهمية عملية تنظيم النسل وبيان ما يترتب على التأخر في ذلك من آثار لا تحتمل ، مع بيان الرأي الديني بوضوح في مشروعية هذا التنظيم التي ترقى في مثل ظروفنا الراهنة إلى درجة الوجوب حفاظا على حق الطفل والأسرة والمجتمع والوطن وأهله في حياة كريمة.

ويحضر الندوة, التي تقام بمقر أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين. الدكتور طارق توفيق, نائب وزير الصحة لشئون السكان ، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية, الي جانب نحو ستين إماما وواعظة  في لقاء حواري مفتوح ، لمناقشة القضية من مختلف أبعادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *