أخبار عاجلة

الحلبي: تماسك الجبهة الداخلية أهم دعائم قوة السياسة الخارجية

تحت رعاية الدكتورة ايناس عبدالدايم, وزيرة الثقافة,عقدت في الواحدة من مساء أمس السبت, يالقاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة بعنوان ” واقع وتحديات الوحدة الافريقية” أدارها اللواء طيار أح هشام الحلبي, وتحذث خلالها السفير علي الحفني, مستشار أكاديمية ناصر العسكرية, واللواء أح محمود متولي,مؤسس الصالون البحري المصري, الي جانب الدكتورة نهلة أبو العز. أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الافريقية.

ومن جانبه أكد اللواء هشام الحلبي, أن أهم ركائز قوة الدولة المصرية ونجاح الدبلوماسية المصرية في حلحلة الأزمات الراهنة, وبناء شراكات دولية قوية, هو تماسك الجبهة الداخلية ولحمة الشعب المصري واصطفافه خلف قيادته السياسية, قائلا: “اطمئنوا مصر قادرة علي حماية حقوقها في مياة النيل”.

 وأوضح الحلبي إن تحقيق الوحدة الأفريقية حلم قديم تم تنفيذه مبكرًا، حتى ظهرت منظمة الوحدة الأفريقية، لافتا إلى أن الاتحاد الأفريقي معني بالتركيز على الأمن والسلام والاستقرار كشرط لتنفيذ أجندة التنمية الخاصة به.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت الأربعاء ٢٢ يناير الجاري، على أن تستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان “مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع”، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *