أخبار عاجلة

مصر فى مواجهة غانا لتحقيق حلم المونديال

أجريت اليوم قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، التي جرت بمقر الاتحاد الأفريقى «كاف» الإثنين، ووضعت القرعه المنتخب القومي المصري في مواجهة منتخب غانا. 
وستجرى المباراة الأولى بين الفريقين في غانا، منتصف شهر أكتوبر، على أن تكون المباراة الثانية على أرض مصر في منتصف نوفمبر، حيث يتأهل الفائز في مجموع المبارتين مباشرة إلى مونديال البرازيل 2014. 
ويستضيف كوت ديفوار منتخب السنغال، ويستقبل إثيوبيا نظيره نيجيريا، ووضعت القرعة تونس في مواجهة منتخب الكاميرون، ويستضيف بوركينا فاسو الجزائر. 
وتلتقى المنتخبات الخمسة المصنفة ضمن التصنيف الأول مع نظيرتها في التصنيف الثاني. 
وتأهلت 10 منتخبات لهذه المرحلة هى كوت ديفوار وغانا ونيجيريا والكاميرون وإثيوبيا والسنغال وتونس والجزائر وبوركينا فاسو، فضلا عن مصر. 
وحضر القرعة الأمريكى برادلى، المدير الفنى للمنتخب، ومعاونوه ضياء السيد، المدرب العام، وزكى عبد الفتاح وسمير عدلى، المدير الإداري للمنتخب الوطني.
كان ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب، أكد في تصريحات سابقة له عدم تخوفه من أى منافس من المنتخبات المتأهلة، وقال: «ذهاب الجهاز الفنى للمنتخب لحضور القرعة هو رسالة للمنافسين بأن منتخب مصر مصمم على التأهل مهما كانت قوة المنافس، وأن هذه التصفيات هى طريقنا إلى البرازيل». 
وتابع: «قررنا كجهاز فنى عقد جلسة الثلاثاء لوضع البرنامج المناسب لمباراتى الحسم، والبدء على الفور فى دراسة المنافس بعد مشاهدة مبارياته».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *