أخبار عاجلة

بالصور… النيابة العامة بالغربية تحقق مع 11 إخواني فى أحداث اشتباكات المحلة واستنفار أمني لإحباط اى محاولات إرهابية

أصدر المحامي العام للنيابات شرق طنطا الكلية المستشار نصر حشيش قرارا بتكليف أعضاء النيابة العامة بالتحقيق مع 11 متهما من أنصار المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمقبوض عليهم الاشتباكات الحامية التى اندلعت الجمعة بين الأهالى وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين حال مشاركتهم فى فعاليات مليونية “الوفاء للشهداء رابعة والنهضة”، للتأكيد على رفضهم لما أسموه “الانقلاب العسكري” عقب صلاة الجمعة من مسجد الباشا بساحة ميدان البندر .
كما أمر المحامي العام للنيابات شرق طنطا بتشكيل لجنة طارئة من أعضاء النيابة العامة لمعاينة أماكن الأحداث والإشتباكات وحصر قيمة التلفيات التى وقعت فى عدد من المحال التجارية الكائنة بطول شارع البحر الرئيسي نتيجة الاشتباكات والتراشق بالطوب والحجارة .
وكانت المسيرة طافت شارع البحر الرئيسي مرورا من أمام مجلس المدينة حتي منطقة البسينة حال ترديد أنصار المعزول هتافات عدائية ضد الجيش والشرطة ومطالبة بعودة المعزول للحكم وإخلاء سبيل قيادات الجماعة .

كما تمكنت قوات الشرطة بالمحلة سيطرتها من إحكام السيطرة على الموقف برئاسة العقيد هيثم عطا، رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، ومعاونيه المقدم محمد فتحي، وكيل إدارة فرع البحث الجنائي، والمقدم محمد صقر، رئيس مباحث قسم ثان المحلة، وقوة من الشرطة السرية المرافقه لهم و5 سيارات من قوات الأمن المركزي والعربات والسيارات المصفحة، وتم ضبط 11 عضوا بجماعة الإخوان المسلمين .

وتم ضبط كل من: عبد الله عبد الجابر عبد المقصود وعبد الله محمد إسماعيل وأحمد على السروي وأحمد محمد وممدوح غنيم وهاني محمد عز وعبد العظيم عبد الوهاب وإبراهيم عبد الرءوف وحمادة إبراهيم توفيق وصابر سلامة وعبد العزيز أحمد، وبحوزتهم شعارات “رابعة” وكمامات وعصي وشوم .

تم التحفظ على المضبوطات التى بحوزتهم، وحرر المحضر رقم 4591 إداري قسم ثان المحلة لسنة 2013 م، وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهمين فى أحداث الشغب والعنف التى ارتكبوها وجاري إصدارا قرارا بشأن المتهم فى الساعات الجارية .

وفي ذات السياق اكد اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية أن رجال الشرطة ضباطا وأفراد قادرين على تحمل المسئولية وردع الخارجين عن القانون ومجابهه أى عمال تخريبية أو إرهابية تعكر صفو الشارع الغرباوي لافتا أن أجهزة الأمن الوطني وغيرها تعمل سويا على رصد كافة التحركات لأنصار المعزول وتهدف إلى إحباط أى محاولات لعمليات تفجيرية لعبوات ناسفة أ غيرها تروع حياة المواطنين لافتا أنه أصدر توجيهاته إلى كافة مديري قطاعات المديرية وأقسام ومراكز الشرطة لرفع حاله التأهب والطوارىء تحسبا لأى وقائع ترتكب من قبل أنصار الرئيس السابق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *