الفنية العسكرية تنظم المؤتمر الدولى الثالث لبحوث وإبتكارات الطلبة والمسابقة الدولية الثالثة للإبتكار

تنظم الكلية الفنية العسكرية المؤتمر الدولى الثالث لبحوث وإبتكارات الطلبة فى مرحلة البكالوريوس والمسابقة الدولية الثالثة ” جائزة الفريق / إبراهيم سليم ” للإبتكار والأنظمة غير المأهولة ( برية – بحرية – جوية ) بمشاركة واسعة من شباب الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية .
ويشارك بالمؤتمر الدولى الثالث عدد من الدول منها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة السودان والأردن وكندا وفنلندا والهند وجمهورية الصين الشعبية .
وقد إنطلقت فعاليات المسابقة الدولية الثالثة للإبتكار والأنظمة غير المأهولة فى الفترة من الثامن والعشرين من يوليو وحتى الأول من أغسطس 2018 وتختتم الأعمال بالمعرض العلمى السنوى المصاحب للمؤتمر .
وتنظم المسابقة هذا العام وسط مشاركة فرق من طلبة الكلية الفنية العسكرية وطلبة كليات الهندسة من العديد من الجامعات المصرية المختلفة وجمهورية الصين الشعبية والعديد من الطلاب بمختلف مستويات التعليم الجامعى والدراسات العليا ، لتوفير فرص المنافسة للمشاركين وتحفيز روح المبادرة والإبتكار والبحث العلمى لتصميم وإختبار وإنتاج أنظمة غير مأهولة قادرة على أداء العديد من المهام وفقاً لأحدث التطورات العلمية .
تأتى هذة الفعاليات فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإهتمام بتطوير البحث العلمى والإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطور التكنولوجى الهائل فى كافة المجالات البحثية العلمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *